الرياضةالواجهة الرئيسية

قبل ديربي الأهلي والزمالك .. قصة 4 مواجهات جمعت بطلي البلد الواحد في السوبر الإفريقي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأبرز داخل مصر والوطن العربي خلال الفترة الحالية , وهي مباراة كأس السوبر الإفريقي والتي تجمع بين الأهلي والزمالك .

وتستضيف أرضية ملعب المملكة أرينا بالرياض في المملكة العربية السعودية مواجهة الأهلي ضد الزمالك في التاسعة مساء الجمعة المقبل .

يدخل الأهلي مباراة كأس السوبر الإفريقي بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا , فيما يلعب الزمالك المباراة بعد تحقيقه كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي .

وتترقب جماهير الكرة المصرية و العربية بشكل خاص والأفريقية بشكل عام ديربي قاهري جديد على لقب السوبر الأفريقي بعد نسخة 1994.

وتحظى مباراة الأهلي والزمالك هذه المرة اهتماماً كبيراً من جانب جمهور الفريقين , حيث تعد هذه هي المرة الخامسة التي يلتقي فيها بطلي بلد واحد على لقب السوبر الإفريقي .

ويرصد لكم نمبر 1 نيوز خلال السطور القليلة المقبلة  قصة 4 مواجهات جمعت بطلي البلد الواحد في السوبر الإفريقي .

البداية جاءت في عام 1994 , حين قص فريقي الزمالك والأهلي شريط مواجهات السوبر الأفريقي لبطلي البلد الواحدة , حبث استضافت العصمة الجنوب أفريقية جوهانسبورج مواجهة الفريقين .

ونجح الفارس الأبيض في تحقيق اللقب وقتها بعد الفوز على الأهلي بهدف مقابل لا شيء عن طريق لاعبه أيمن منصور .

بعد 3 سنوات فقط , تكررت مباراة السوبر الإفريقي من جديد بنهائي مصري خالص جمع بين الزمالك ونظيره المقاولون العرب في عام 1997.

 وقتها , حسمت ركلات الجزاء الترجيحية نتيجة المباراة لصالح أبناء ميت عقبة .

وفي عام 2008 تجددت مباريات فريقي البلد الواحد على لقب السوبر الأفريقي من جديد , لكن هذه المرة جمعت بين بطلي تونس النجم الساحلي والصفاقسي .

نجح فريق النجم الساحلي في التتويج باللقب بعد الفوز على الصفاقسي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية الملعب الأولمبي برادس .

كانت آخر مواجهات بطلي البلد الواحد في السوبر الإفريقي عام 2022 , وذلك حين واجه الوداد المغربي مواطنه نهضة بركان على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط .

حسم وقتها فريق نضهة بركان اللقب بعد فوزه على الوداد بهدفين مقابل لا شيء .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى