حكاية الأهلي مع السوبر الإفريقي (7) .. الأحمر يحرز لقبه السابع بعد غياب سبع سنوات

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي كلاسيكو القرن الإفريقي الذي يجمع بين الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك على لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي 2024 .

ويلعب الأهلي ضد الزمالك في التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري في مدينة الرياض بالسعودية , كما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في وقت سابق.

تشهد مباراة السوبر الإفريقي هذا العام اهتمامًا كبيرًا من الجماهير المصرية بشكل خاص والجماهير العربية بشكل عام ، حيث أنها تقام خارج الديار المصرية , وذلك على أرضية ملعب المملكة آرينا بالرياض .

ويدخل الأهلي اللقاء كحامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2024 بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف، بينما يمثل الزمالك في المباراة حامل لقب كأس الكونفيدرالية 2024، مما يزيد من حدة التنافس بين الفريقين.

يتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب ثلاث مرات، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015 , والأخيرة أمام إتحاد العاصمة الجزائري العام الماضي .

بينما يأتي الزمالك ثانيا بعدما حقق اللقب فى 4 مناسبات، وحلّ وصيفًا مرة واحدة عام 2001، فيما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثا بـ3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي بلقبين هو والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري.

و في إطار استعدادات جمهور الأحمر لرؤية فريقه في مباراة السوبر الإفريقي , حرص نمبر 1 نيوز على عمل سلسلة بعنوان “حكاية الأهلي في السوبر الإفريقي “ , نرصد فيها تتويجات الأهلي بكأس السوبر الإفريقي .

في الثامن والعشرين من شهر مايو لعام 2021 , توج الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي بعد غياب 7 سنوات و للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه بهدفين دون رد على نهضة بركان المغربي، فى المباراة التى أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة .

وخاض الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه الزمالك.

بينما شارك فريق نهضة بركان بصفته بطلا لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية ، الذي حصل عليه على حساب فريق بيراميدز.

دخل الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : محمد الشناوي .

خط الدفاع : أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – بدر بانون – محمد هاني .

خط الوسط : أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشه .

خط الهجوم : طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – محمد شريف .

مجريات المباراة :

دخل الأهلي المباراة بسيطرة تامة على مجريات وسط الملعب , حيث كاد الفريق الأحمر أن يسجل بداية مثالية بافتتاح التسجيل مبكرا، عندما أرسل محمد هاني كرة عرضية وصلت لمحمد شريف غير المراقب من الدفاع، لكنه لم يحسن التعامل معها.

بعدها هدد المالي إليو ديانغ مرمى الحارس زهير لاروبي، عندما سدد كرة هيأها حسين الشحات فوق العارضة في الدقيقة الثامنة .

بدأ بعدها الفريق المغربي الدخول في أجواء المباراة، قبل أن يفرض سيطرته على مجريات النصف الثاني من الشوط الأول بأفضلية واضحة ووصول متكرر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وكاد لاعب نهضة بركان محمد فرحان أن يسجل عندما وضعته تمريرة محسن ياجور في مواجهة الشناوي، لكنه سدد إلى جوار القائم بطريقة غريبة في الدقيقة 27 .

وحاول الأهلي الرد عندما انفرد حسين الشحات بالمرمى من تمريرة ديانج، لكنه فضل تهيئة الكرة لمحمد شريف الذي أهدر الكرة .

وكاد الفريق المغربي أن ينهي الشوط الأول متقدما، عندما توغل بكري الهلالي من الناحية اليمنى ليكسب ركلة حرة على مشارف المنقطة إثر عرقلة تعرض لها من ياسر إبراهيم، لينفذ عمر نمساوي الركلة على رأس القائد محمد عزيز، الذي لم يحسن إيداعها الشباك على بعد أمتار قليلة من المرمى .

مع بداية شوط اللقاء الثاني , وتحديداً في الدقيقة 57 قص محمد شريف شريط أهداف المباراة بعد أن قاد البديل رامي ربيعة هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى الشحات الذي مررها بدوره لمحمد شريف داخل المنطقة، فاستدار وسدد في الشباك.

وفي الدقيقة 82 , أحرز صلاح محسن الهدف الثاني للنادي الأهلي مؤمناً تتويج فريقه باللقب .

Exit mobile version