الرياضةالواجهة الرئيسية

6/1 للأحمر .. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في سبتمبر قبل موقعة السوبر الإفريقي

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بشكل خاص وجمهور الكرة العربية والإفريقية بشكل عام تجاه استاد المملكة أرينا بالسعودية مساء الجمعة المقبل حين يستضيف مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

ويلعب الأهلي ضد الزمالك في التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري في مدينة الرياض بالسعودية , كما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في وقت سابق.

دائماً ما تتسم مواجهات الفريقين بالإثارة والندية الكبرى خاصةً هذه المباراة، حيث يسعى كلا الفريقان لخطف اللقب من منافسه التقليدي وبداية الموسم الجديد بلقب قاري.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد حسم تأهلهم إلى دور المجموعات من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الإفريقية .

وتاريخياً، تعد هذه المباراة هي المواجهة رقم 10 بين الأهلي والزمالك خلال شهر سبتمبر في مختلف المسابقات، حيث تقابل الفريقان من قبل في 9 مناسبات خلال هذا الشهر، كانت الغلبة فيها للنادي الأهلي .

وتمكن الأهلي من الفوز في 6 مباريات، أحدها بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، بينما استطاع الزمالك الانتصار في مباراة واحدة فقط ، وحسمت نتيجة التعادل مباراتين.

ويستطلع معكم نمبر 1 نيوز خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر سبتمبر بمختلف المسابقات .

  • الدوري المصري الممتاز :

تواجه الفريقان في مناسبتين بمسابقة الدوري المصري الممتاز خلال شهر سبتمبر , كانت الغلبة فيهم للنادي الأهلي .

المواجهة الأولى جاءت في 26 سبتمبر 1993 , حيث حقق الأهلي وقتها الفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء .

ثلاثية الأحمر في المباراة جاءت عن طريق إبراهيم حسن , محمد يوسف و محمد عبد الجليل.

بينما جاءت المواجهة الثانية في 17 سبتمبر 2007 , وحقق الأهلي وقتها الفوز بهدف مقابل لا شيء عن طريق محمد أبو تريكة .

  • كأس مصر:

شهدت منافسة كأس مصر مواجهة الأهلي والزمالك مرة واحدة فقط خلال شهر سبتمبر , وذلك في نهائي نسخة 2014/2015 .

نجح الزمالك في حسم لقب كأس مصر وقتها بعد الفوز على الغريم التقليدي بهدفين مقابل لا شيء عن طريق باسم مرسي .

  • كأس السوبر المصري:

خطف الاهلي لقبين من مسابقة السوبر المصري من نادي الزمالك خلال شهر سبتمبر , بعد أن التقى الفريقان في موسمي 2013/2014 , 2018/2019.

في 14 سبتمبر 2014 حسم الأهلي لقب كأس السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف .

ثم في 20 سبتمبر 2019 , حقق الأهلي اللقب الثاني بعد الفوز على الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

ثلاثية الأهلي جاءت عن طريق حسين الشحات هدف و جونيور أجايي هدفين , بينما سجل هدفي الزمالك محمود علاء .

  • دوري أبطال أفريقيا :

كانت لمسابقة دوري أبطال أفريقيا النصيب الأكبر من مواجهات الأهلي والزمالك في شهر سبتمبر , حيث تواجه الفريقان في 4 مناسبات .

المواجهة الأولى جاءت في 25 سبتمبر 2005 في ذهاب نصف النهائي , ونجح الأحمر في حسم نتيجة المباراة وقتها والفوز بهدفين مقابل هدف .

وفي 14 سبتمبر 2008 تواجه الفريقان مرة أخرى في دوري أبطال أفريقيا , لكن هذه المرة في دور المجموعات وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

عاد الفريقان للمواجهة مرة أخرى في شهر سبتمبر في عام 2012 , وحينها حسم التعادل الإيجاب بهدفين مقابل لكل فريق مواجهة الفريقين في دور المجموعات .

اختتمت مواجهات الفريقين في دوري أبطال أفريقيا خلال شهر سبتمبر في عام 2013 , وحينها حقق الأحمر فوزاً كبيراً على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجونة بدور المجموعات .

أهدف الاحمر وقتها جاءت عن طريق وليد سليمان , محمد أبو تريكة , أحمد عبد الظاهر و أحمد فتحي , فيما سجل عمر جابر و أحمد حسن للفارس الأبيض وقتها .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى