
أكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن بعثة الفراعنة ستعود إلى مدينة سبوكين الأمريكية عقب مواجهة نيوزيلندا، بعدما رفضت الجهات الأمنية طلب المنتخب بالإقامة في مدينة سياتل كما كان مخططًا له في وقت سابق خلال منافسات كأس العالم 2026.
وأوضح مدير المنتخب أن الجهاز الفني بقيادة حسام حسن كان يفضل التوجه مباشرة إلى سياتل لتقليل أعباء السفر والتنقل على اللاعبين، خاصة مع اقتراب المواجهة المرتقبة أمام منتخب إيران يوم 26 يونيو الجاري، إلا أن الإجراءات الأمنية حالت دون تنفيذ هذه الخطة.
وأشار إبراهيم حسن إلى أن الجهاز الفني كان يضع راحة اللاعبين في مقدمة أولوياته خلال فترة البطولة، في ظل ضغط المباريات والتنقل المستمر بين المدن المستضيفة، مؤكدًا أن المنتخب سيتعامل مع الوضع الحالي بالشكل الأمثل للحفاظ على جاهزية جميع العناصر قبل اللقاء المقبل.
فوز مهم على نيوزيلندا
وكان منتخب مصر قد حقق انتصارًا ثمينًا على نظيره النيوزيلندي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما بمدينة فانكوفر الكندية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وقدم الفراعنة أداءً قويًا خلال اللقاء، ليحصدوا ثلاث نقاط مهمة عززت من فرصهم في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور التالي، قبل المواجهة الحاسمة أمام المنتخب الإيراني.







