
أقر مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر يوليو 2026، وذلك للعاملين بالجهات والمنشآت التي يشملها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026.
استمرار العمل عن بُعد يوم الأحد طوال شهر يوليو
وجاء القرار في إطار مواصلة العمل بالإجراءات التنظيمية التي سبق اعتمادها، حيث وافق المجلس على مد سريان أحكام القرار المشار إليه لمدة شهر إضافي، مع الالتزام بكافة الضوابط والآليات المنظمة لتطبيق نظام العمل عن بُعد.
وبموجب القرار، يستمر العاملون بالجهات المحددة في أداء مهامهم من خارج مقار العمل يوم الأحد من كل أسبوع خلال يوليو المقبل، بما يضمن الحفاظ على كفاءة الأداء واستمرار تقديم الخدمات دون تأثير على سير العمل.
ويعكس القرار توجه الحكومة نحو تعزيز المرونة في بيئة العمل، والاستفادة من النظم الحديثة في الإدارة والتشغيل، بما يحقق التوازن بين متطلبات العمل ورفع كفاءة الأداء داخل الجهات والمؤسسات المشمولة بالقرار.







