
نجحت الأجهزة الأمنية في توجيه ضربة جديدة لشبكات استغلال الأطفال، بعدما تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 8 أشخاص متهمين باستغلال الأطفال في أعمال الـ تسول واستجداء المواطنين وبيع السلع بطريقة إلحاحية في عدد من مناطق محافظة القاهرة.
الداخلية تضبط 8 متهمين لاستغلالهم أطفالًا في أعمال تسول
وجاءت الحملة الأمنية بعد رصد ومتابعة نشاط المتهمين، حيث تبين تورط رجلين و5 سيدات في استغلال الأطفال ودفعهم للتواجد بالشوارع والتقاطعات المرورية لممارسة التسول وبيع بعض المنتجات للمارة، فيما كشفت التحريات أن 3 من المتهمين لديهم سوابق ومعلومات جنائية.
وأسفرت الجهود الأمنية عن العثور على 14 طفلًا من المعرضين للخطر أثناء استغلالهم في هذه الأنشطة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم والتعامل معهم وفقًا للقانون.
وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الوقائع المنسوبة إليهم وممارسة النشاط الإجرامي المشار إليه، وفقًا لما أسفرت عنه التحريات.
واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية بحق المتهمين، فيما تم تسليم الأطفال إلى ذويهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم وعدم تعريضهم للخطر مجددًا.
كما جرى التنسيق مع الجهات المعنية لإيداع الأطفال الذين تعذر التوصل إلى أسرهم بإحدى دور الرعاية المتخصصة، لضمان توفير الرعاية الاجتماعية والحماية اللازمة لهم.







