
أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء إجراءات تكليف خريجي كليات التمريض دفعة 2024 (امتياز 2025)، من خلال نظام التنسيق الإلكتروني الموحد، وذلك في إطار تنظيم توزيع الخريجين على الجهات الصحية المختلفة وفقًا للاحتياجات الفعلية وقواعد التكليف المعتمدة.
فتح باب تكليف خريجي التمريض دفعة 2024
وأوضحت الوزارة أن التوزيع سيتم بناءً على المجموع التراكمي للخريجين، واحتياجات مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بالإضافة إلى الرغبات التي يسجلها المتقدمون عبر المنظومة الإلكترونية، بما يضمن تحقيق أكبر قدر من العدالة والشفافية في حركة التكليف.
وحددت وزارة الصحة الفترة من 5 يوليو حتى 20 يوليو 2026 لتسجيل البيانات الأساسية للخريجين عبر موقع الحساب العلمي بجامعة القاهرة، تمهيدًا لاستكمال باقي إجراءات التكليف.
كما أشارت إلى أن مرحلة تسجيل الرغبات ستنطلق اعتبارًا من 2 أغسطس وتستمر حتى 17 أغسطس 2026، حيث يتاح للخريجين اختيار أماكن التكليف المتاحة وفق الضوابط المنظمة للحركة.
ودعت الوزارة جميع خريجي التمريض المستهدفين بالتكليف إلى الالتزام بالجدول الزمني المعلن، واستيفاء جميع البيانات المطلوبة إلكترونيًا لضمان إدراجهم ضمن حركة التكليف الجديدة دون تأخير.







