منوعات

خبير تغذية: لا أساس علمي لوقف تناول الفراخ والبيض

قال الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، أنه لا يوجد أي أساس علمي لما يتم تداوله بشأن وقف تناول الفراخ والبيض، مشددًا على أن هذه الأطعمة أساسية ومهمة في النظام الغذائي اليومي.

لا أساس علمي لوقف تناول الفراخ والبيض

وتابع الدكتور مجدي نزيه خلال لقائه ببرنامج “أنا وهو وهي” المذاع على قناة صدى البلد، أن ما يقال عن وجود هرمونات في الدواجن لا يستند إلى دليل علمي، لافتا إلى أن ‘الهرمونات أصلًا أغلى من ثمن الفرخة نفسها’، وبالتالي استخدامها غير منطقي اقتصاديا في الإنتاج.

وأضاف استشاري التثقيف الغذائي أن كثرة الإنتاج والاستهلاك ترجع إلى زيادة الطلب، قائلًا: “إحنا بنستهلك بيض وفراخ بكميات كبيرة، فطبيعي الإنتاج يزيد علشان يلحق الطلب”، مؤكدًا أن انتشار الكلام غير المتخصص سبب حالة لخبطة عند الناس.

وشدد على ضرورة الاعتماد على مصادر علمية موثوقة، قائلًا: “مش أي حد يقول معلومة نصدقها وخلاص”، موضحًا أن المشكلة الحقيقية هي تداول المعلومات بدون علم أو تخصص.

وأشار استشاري التثقيف الغذائي إلى أهمية طرق الطهي الصحية، موضحًا: “نسلق الفرخة كويس وبعدين نشوحها بسمنة بلدي بسيطة ومعاها بهارات زي الحبهان، وناخد منها شوربة نضيفة”، مؤكدًا أن الأكل مش لازم يكون معقد لكن المهم يكون صحي ونضيف.

واختتم نزيه حديثه بالتأكيد على أن الحل ليس في المنع، قائلًا: “كلوا فراخ وبيض عادي جدا، لكن باعتدال وتوازن، مش بالمنع خالص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى