أخبار مصرالواجهة الرئيسية

فتح باب التحويل من الإعلان الثامن والعاشر للإسكان الاجتماعي إلى الإعلان الجديد.. بفائدة 3% على 30 سنة

شقق الإسكان الإجتماعي.. أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب التحويل للمواطنين الحاجزين بمركز شطا بمحافظة دمياط ضمن الإعلان الثامن سابقًا والمحولين إلى الإعلان العاشر حاليًا والمنطبق عليهم الشروط ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوفرة حاليًا إلى الوحدات الجديدة التي سيتم إنشاؤها بمركز شطا المقرر تسليمها خلال ٣٦ شهرًا. 

شقق الإسكان الإجتماعي

وقال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن التحويل يتم خلال الفترة  من ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١ حتى ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١، مؤكدًا أن المحولين سوف ينطبق عليهم الإعلان مبادرة التمويل العقاري الجديدة، حيث سيتم التقسيط على 30 سنة بفائدة 3%.

وأوضح الصندوق أن المحولين سينطبق عليهم كافة تفاصيل الإعلان الجديد، حيث يقدر سعر الوحدة 395 ألف جنيه قابلة للزيادة 10%، ويتم سداد 12 دفعة ربع سنوية خلال مدة التنفيذ تبدأ من 1-1-2022 بواقع 2000 جنيه للدفعة الواحدة ويسدد باقي ثمة الوحدة بحد أقصى 85% من ثمن  بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 سنة بسعر عائد 3% سنويًا.

وأشار الصندوق إلى أن القسط الشهري للتمويل يبدأ من 458 جنيه في حالة القسط المتزايد، ويبدأ من 1400 جنيه في حالة القسط الثابت لمدة تمويل 30 عامًا، لافتًا إلى أن الدولة تتحمل الدولة دعم غير مباشر لكل وحدة سكنية في حدود 792 ألف جنيه قيمة الانتفاع بالأرض وجزء من الأعباء التمويلية، ودعم عائد التمويل العقاري، كما يقدم الصندوق دعم نقدي مباشر يصل إلى 60 ألف جنيه طبقًا لمستويات الدخل.

زر الذهاب إلى الأعلى