محافظات
أخر الأخبار

زيارات مكوكية لوزير الري في أسوان.. اعرف التفاصيل

وزير الري يتفقد أعمال التطوير والتنمية في جنوب الوادي.. قام الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بالمشروع القومي لتنمية جنوب الوادى في ثانى أيام زيارته الميدانية لمحافظة أسوان.

كما قام بالمرور عدد من المزارع التي تقوم بإستخدام أنظمة الري الحديث بهدف ترشيد المياه المستخدمة في الري وتعظيم انتاجية المحاصيل ، والتقى بعدد من المنتفعين للتعرف على آرائهم وتجاربهم الناجحة.

وزار الوزير مقر وحدة التحكم SCADA والتي تقوم بالتحكم في مناسيب وتصرفات المياه والتحكم في كل قطرة مياه من الممكن ترشيدها.

وقال الدكتور عبد العاطي، أن أنظمة الري الحديث وتأهيل الترع والمساقي تفتح آفاق جديدة للعمل لمختلف التخصصات فى مجالات الزراعة والصناعة والتجارة وتقديم الخدمات للوافدين بالمنطقة.

وأثناء الزيارة حث الوزير العاملين على زيادة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة خصوصًا مشروعات تأهيل الترع والمساقي والتحول للري الحديث.

يذكر أن مشروع تنمية جنوب الوادى يضم محطة طلمبات رفع عملاقة والملحق بها محطات لمياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي وتوليد الكهرباء للطوارىء ومباني الورش، بالإضافة لقناة الشيخ زايد وفروعها الأربعة والأعمال الصناعية المقامة عليها، بخلاف محطة المحولات وخطوط الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى