الرياضةعاجل

6 نجوم فشلوا مع الميلان

تعاقب على خط هجوم نادي ميلان الإيطالي، العديد من المهاجمين المميزين الذين نالوا نصيباً وافراً من الشهرة والنجومية على مستوى الكرة العالمية.
ولعل أبرز المهاجمين في السنوات الأخيرة، هو زلاتان إبراهيموفيتش، الذي لا يزال النجم الأبرز للفريق في جميع البطولات هذا الموسم، خاصة مع تأثيره الكبير داخل الملعب، رغم وصوله إلى 39 عاماً.
وفي ظل تألق إبراهيموفيتش مع تقدمه في العمر، خالف العديد من المهاجمين الآخرين الشبان التوقعات داخل النادي الإيطالي، ليرحلوا دون بصمة تُذكر، وسط انتقادات لاذعة لهذه الصفقات.
وفي التقرير التالي نستعرض أهم ستة مهاجمين بارزين فشلوا في إثبات نجوميتهم مع نادي ميلان الإيطالي خلال السنوات الأخيرة.
أندريه سيلفا:
برز المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا بشكل لافت مع فريق بورتو موسم 2016-2017، وسجَّل حينها 16 هدفاً، ووصفته عليه الصحافة البرتغالية آنذاك بخليفة النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو.
ونجح ميلان في الحصول على توقيع سيلفا قبل انطلاق موسم 2017-2018، إلا أنه فشل في إظهار نفسه مع “الروسونيري”.
ولم يسجل سيلفا سوى 10 أهداف فقط مع ميلان خلال 41 مباراة في جميع المسابقات، ثم بعد ذلك تمت إعارته إلى إشبيلية الإسباني، قبل أن ينتقل لأينتراخت فرانكفورت الألماني.
فيرناندو توريس:
انتقل المهاجم الإسباني المخضرم فيرناندو توريس إلى ميلان عام 2014، قادماً من تشيلسي، آملاً حينها استعادة مستواه المعهود.
ولكن لم تسِر الأمور كما أراد توريس، وفشل فشلاً ذريعاً مع “الروسونيري”، بعدما خاض المهاجم الإسباني 10 مباريات فقط وسجل هدفاً واحداً، قبل أن يعود لأتلتيكو مدريد في يناير 2015، قبل أن يعلَق حذاؤه في 2019 بقميص ساجان توسو الياباني.
لويس أدريانو:
قدَّم المهاجم البرازيلي لويس أدريانو أداء رائعاً مع شاختار دونيتسك الأوكراني؛ ما دفع نادي ميلان إلى التوقيع معه في عام 2015.
ولكن أدريانو فشل في إظهار أفضل أداء له مع “الروسونيري”، إذ أحرز 6 أهداف فقط في 36 مباراة بجميع المسابقات، ما أجبر ميلان على بيعه لسبارتاك موسكو الروسي عام 2017.
جيامباولو باتزيني:
انتقل المهاجم الإيطالي جيامباولو باتزيني إلى ميلان في صيف عام 2012 بعد وقت قصير من رحيل زلاتان إبراهيموفيتش، وكانت الآمال كبيرة عليه، فقد كان يبدو أنه واعد للغاية.
وسَّجل باتزيني 15 هدفاً في 30 مباراة بالدوري الإيطالي في ذلك الموسم، لكن بعد ذلك شهد أداؤه انخفاضاً واضحاً، وبمجمل مشواره مع ميلان الذي انتهى في 2015، اكتفى بإحراز 24 هدفاً.
جونزالو هيجواين:
اهتم ميلان بالتوقيع مع المهاجم الأرجنتيني هيجواين، خاصة بعد حصول الأخير على جائزة هداف “الكالتشيو” برفقة نابولي ويوفنتوس.
ونجح ميلان في ذلك بالفعل، فانتقل هيجواين إلى “الروسونيري” في موسم 2018-2019 على سبيل الإعارة من يوفنتوس، لكنه واجه صعوبات كبيرة في “سان سيرو”.
وبالمجمل خلال نصف موسم بميلان، سجَّل اللاعب 8 أهداف فقط في 22 مباراة، قبل أن يغادر بعد ذلك إلى تشيلسي الإنجليزي في يناير 2019.
كريستوف بياتيك:
سطع نجم المهاجم البولندي كريستوف بياتيك في نادي جنوى الإيطالي في بداية موسم 2018-2019، بعدما سجل 13 هدفاً في نصف موسمه الأول مع الفريق بـ”الكالتشيو”.
تألق بياتيك دفع ميلان إلى التوقيع معه في يناير 2019، ليستكمل النصف الثاني من الموسم، ويسجل 9 أهداف رفقة فريقه الجديد.
ولكن في الموسم التالي، تراجع أداء المهاجم البولندي بشكل واضح، ما أجبر ميلان على الاستغناء عن خدماته، خصوصاً بعد توقيعه مع زلاتان إبراهيموفيتش، وانتقل بعد ذلك إلى هيرتا برلين الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى