المصريون بالخارج

«الهجرة» تنظم حواراً يناقش أزمة سد النهضة مع شباب الدارسين في الخارج غدا

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن مركز وزارة الهجرة للحوار ينظم غدًا اجتماعًا مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، وشباب الدارسين في الخارج، في التاسعة والنصف صباحًا، لمناقشة أزمة سد النهضة.

وأضافت «مكرم»، أن الاجتماع سيغطي عشرات الأسئلة والاستفسارات التي سيطرحها الشباب علي وزير الري، إضافة إلى تصحيح المعلومات المغلوطة والشائعات حول سد النهضة، والموقف المصري منه.

وأعلنت الوزارة عن حضور الاجتماع المفتوح لجميع شباب الدارسين في الخارج، في القاعة أو عبر تطبيق «زووم»، بشرط التسجيل المسبق، عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfd0MBUQbFJ9_u5LCDsMmE8T0MThrMCbHUUeQxIvITLiyTMgw/viewform?usp=sf_link

ويعمل مركز الحوار الذي دُشن في يناير 2021 كحلقة وصل بين الدارسين بالخارج في نفس الدول عن طريق شبكات الأعضاء التي يمكن أن تعرّفهم على بعضهم البعض حسب اهتماماتهم الدراسية، أو حسب أماكن إقامتهم الحالية.

وجاءت فكرة إنشاء المركز لتشجيع استدامة التواصل والحوار بين الدارسين المصريين بمختلف دول العالم وبين الوزارة، وينظم «الحوار» عدة فاعليات على مدار العام، هدفها الرئيسي تقوية الروابط بين الدارسين المصريين بالخارج من ناحية، وبين مؤسسات الدولة بهدف الاستفادة من خبراتهم ومجالات تخصصهم، كما تعتبر نواة لتطوير الأفكار والمقترحات.

ويوفر المركز عضوية دائمة لجميع المصريين المتواجدين في الخارج بغرض الدراسة، وتعمل تلك العضوية كشرط رئيسي للاشتراك في الفعاليات الرقمية والواقعية مستقبلا، كما تضمن له المشاركة في الاجتماعات والمشاركات القيمة مع صناع القرار والخبراء المصريين بجميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى