أخبار العالم

بريطانيا: مؤسسة خيرية لتجديد العقار رقم 11 بـ “داونينج ستريت”

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، بأن رئاسة الحكومة تحاول إنشاء مؤسسة خيرية يمكن أن تغطي تكاليف تجديد الشقة رقم 11 في “داونينج ستريت” التي يتقاسمها بوريس جونسون مع خطيبته.

ولم ينكر متحدث باسم الحكومة تقارير في صحيفة ديلي ميل بأن رئيس الوزراء يحاول إنشاء مؤسسة خيرية، حيث يمكن للمتبرعين المساهمة في صيانة “داونين ستريت”، فيما كانت تقارير تحدثت سابقا عن أن خطيبة جونسون، كاري سيموندز أجرت تجديدا كبيرا للشقة التي تتشاركها مع جونسون وابنهما الرضيع ويلفريد، حيث كان جونسون يمازح النواب المحافظين حول تكلفة التجديد.

ووفقا لـ”دايلي ميل”، فإن الغرض من الصندوق الخيري ليس فقط الحفاظ على الشقة رقم 11 ، ولكن أيضا أجزاء أخرى من داونينج ستريت، بما في ذلك “غرف الولاية”، وبالتالي يمكن تقديمها على أنها ذات غرض تراثي أوسع.

وخطة إنشاء المؤسسة الخيرية، تم تصميمها على غرار مخطط مماثل يستخدمه البيت الأبيض لجمع الأموال للتصميم الداخلي وإعادة تصميم المبنى، الذي يموله مانحون من القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن العقار رقم 11 هو فى الأساس مقر إقامة مستشار الخزانة البريطانى فى حين أن العقار رقم 10 هو مقر إقامة رئيس الوزراء. ومع هذا آثر بوريس جونسون وتونى بلير وديفيد كاميرون ووتيريسا ماى الإقامة فى العقار رقم 11 لأنه أكثر اتساعاً من العقار رقم 10.

المصدر: روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى