رسالة مؤثرة من والد الشهيد “احمد ابو العطا” إلي مخرج “الإختيار 2”

كتب : محمد عبده

وجه محمد ابو العطا والد الشهيد طيار أحمد ابو العطا رسالة إلي بيتر ميمي مخرج مسلسل الإختيار 2 طالب فيها المخرج بالإشارة إلي واقعة سقوط الطائرة التي كان يقلّها ابنه الشهيد أحمد وبصحبته 5 من زملائه من ضمن الأحداث التي يعرضها المسلسل بجانب قصته الرئيسية للمسلسل أيا كان مضمونها ولو بصورة عابرة. وقال والد الشهيد إن مسلسل الإختيار1 استعرض بعض الأحداث التي شهدتها البلاد بعد ثورة 30 يونيه 2013م مثل إنفجار مديرية أمن الدقهليه و إغتيال المستشار هشام بركات النائب العام وأحداث العنف والإرهاب التي شهدتها سيناء بينما تجاهل المسلسل الإشارة إلي واقعة الطائرة ولو بشكل سريع يستغرق لحظات .

وأضاف أن ملحمة الشهيد طيار هي قصة متكاملة ملهمة لكل صناع الدراما والسينما تستحق معالجتها سينمائيا وتليفزيونيا كقصة مستقلة بذاتها في عمل فني لأنها تمتلك خيوطا درامية عميقة ومتشابكة ضمن قصة إنسانية وطنية إرتبطت بأحداث تاريخية مهمة شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة بعد ثورة يونيه. وأشار أن ملحمة الطائرة شملت صيحات النطق بالشهادتين المسجلة بصوت شهداء الطائرة وهم ينطقون بها في لحظات المصير من مشهدهم الأخير وكأنهم يسابقون القدر لينطقون بها غير مرة وهي أصوات ألهبت قلوب كل من إستمع إليها.

وقال أنه قد إستقبل منذ عدة سنوات فريقا يضم مجموعة من نجوم الفن قد اشتركوا في التجهيز لفيلم كبير يتناولون قصة الشهيد أحمد ورفاقه وقام النجوم بزيارة بورسعيد عدة مرات يرافقهم أحد الوجوه السينمائية الشابة وأحد كبار الكتاب ولكن توقف كل شئ فجأة دون سبب معلوم.

يذكر ان الطائرة المذكورة سقطت علي أرض سيناء يوم 25 يناير 2014م بعد إستهدافها من قبل مجموعة من العناصر التكفيرية من خلال إطلاق صاروخ محمول على الكتف مما أدي إلي إستشهاد طاقم الطائرة بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى