الواجهة الرئيسيةحوادث

شلةالنصب بإسم ” البتكوين “استولوا على 20 مليون جنية من ضحاياهم !!

كتب – أحمد زغلول :

استولى صاحب مجموعة شركات للتجارة والبرمجيات بمساعدة 9 أشخاص آخرين على حوالى 20 مليون جنية من ضحاياهم بزعم استثمارها لهم فى مجال العملات الافتراضية ” البتكوين ” مقابل ارباح شهرية ..

ونجحت الاجهزة الامنية فى ضبط صاحب مجموعة الشركات و4 من شركائه لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم .

تلقت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية بلاغا من 21 مواطنا بقيام صاحب مجموعة شركات للتجارة والبرمجيات له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إستثمارها وتوظيفها فـى مجال العملات الإفتراضية “البتكوين” مقابل أرباح متفق عليها إلا أنه لم يف بذلك

.توصلت تحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة إلى قيام المتهم بتلقى مبالغ مالية من المُبلغين وآخرين بلغت حوالى 20 مليون جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـى مجال العملات الإفتراضية “البتكوين” مقابل أرباح متفق عليها دون الوفاء بذلك وإلتزامه فـى سداد تلك الأرباح لفترات زمنية ثم إمتنع عن سداد تلك الأرباح أو رد أصل المبالغ وذلك بالاشتراك مع 9 أشخاص من بيهم سيدة “محبوسة إحتياطياً على ذمة إحدى القضايا” .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تم إستهدافهم بمحال إقامتهم وأماكن إختبائهم وأمكن ضبط المتهم الأول و 4 متهمين آخرين ..

وبمواجهتهم إعترافوا بإرتكابهم الواقعة بالإشتراك مع المتهمين الهاربين .تم إتخاذ الإجراءات القانونية… وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين .

زر الذهاب إلى الأعلى