الرياضة

هولندا تصحح المسار فى تصفيات المونديال بفوز مهم على لاتفيا

فازت هولندا على لاتفيا بهدفين مقابل لا شيء على ملعب “يوان كرويف أرينا” فى أمستردام ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2022..في حضور 5 ألاف متفرج .

وتعود هولندا الى الطريق الصحيح بعد البداية السيئة فى التصفيات.

الفوز رفع رصيد هولندا للنقطة الثالثة من مباراتين، فيما استمر رصيد لاتفيا صفرا من النقاط..

جاء الهدف الأول في الدقيقة الـ31. ستيفين بيرخاوس سدد كرة رائعة بيسراه سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدف.

وجاء الهدف الثانى في الدقيقة الـ69 عن طريق لوك دي يونج من ركنية نفذها ديباي، وقابلها لوك دي يونج بلمسة في المرمى مسجلا الثاني.

وفي نفس المجموعة، فازت تركيا على النرويج بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على ملعب “لا روزاليدا”، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات.

سجل أوزان توفان الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بتصويبة يسارية من داخل منطقة الجزاء..وجاء الهدف الثانى في الدقيقة الـ28 عن طريق تشاجلار سيونكو برأسية لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين.

والهدف ثالث جاء في الدقيقة الـ59. تمريرة من هاكان تشالهان أوجلو، استلمها أوزان توفان ثم أرسل تصويبة مباشرة في المرمى مسجلا الثالث بشكل رائع.

تيجة المباراتين رفعت رصيد تركيا للنقطة السادسة في صدارة ترتيب المجموعة، فيما تأتي مونتنيجرو ثانيا بنفس الرصيد بعد الفوز على جبل طارق بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتحل هولندا ثالثا برصيد ثلاث نقاط، ثم النرويج رابعا بنفس الرصيد، وأخيرا لاتفيا وجبل طارق في المركزين الخامس والسادس بلا رصيد من النقاط..

وفي مباريات أخرى من التصفيات، فازت كرواتيا على قبرص بهدف ماريو باساليتش بالدقيقة الـ40 لحساب المجموعة الثامنة..لترفع كرواتيا رصيدها ل3 نثقاط وتتقدم للمركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد قبرص عند نقطة في المركز الخامس.

كما فازت بيلاروسيا على إستونيا بأربعة أهداف مقابل هدفين لحساب المجموعة الخامسة.

الفوز رفع رصيد بيلاروسيا للنقطة الثالثة من مباراة واحدة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إستونيا عند لا شيء من النقاط من مباراتين في المركز الخامس والأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى