أخبار العالم

الحريري: بابا الفاتيكان يرغب في زيارة لبنان بعد تشكيل الحكومة

 أشار رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، في تصريح له بعد لقائه البابا فرنسيس، إلى «أننا تكلمنا في كل مشاكل لبنان وهم يعلمون من يعطل ومن لا يعطل وسيكون هناك زيارات من الفاتيكان إلى لبنان لحلحة الأمور»، لافتاً إلى أن «البابا فرنسيس أبلغني أنه برغب أن يأتي إلى لبنان لكن بعد أن تتشكل الحكومة وهذه يجب أن تكون رسالة للإسراع بالتشكيل».

وقال: «شرحت لقداسة البابا فرنسيس المشاكل التي نعاني منها وطلبت من قداسته مساعدة لبنان، وقداسة البابا حريص على العيش المشترك في لبنان وهو ينظر إلى اللبنانيين كجسم واحد وكرسالة التي ينبثق منها الاعتدال والعيش الواحد».

ورأى الحريري أن «المشكل في لبنان هو أن هناك فريقاً يريد وضع يده على كل القطاعات، فيما هناك فريق آخر يريد اقتصاداً حراً مع كافة دول العالم وليس في الداخل فقط».

وأضاف :«أعتقد أن هناك مشاكلاً خارجية تتعلّق بجبران باسيل وحلفائه تؤخر تشكيل الحكومة وطلبت من الفاتيكان أن يكون حريصاً على لبنان وأن يتدخل في الأمور التي يمكنه أن يتدخل فيها ونحن في وضع سيّء جداً ولدى تشكيل الحكومة يصبح بإمكاننا إيقاف الانهيار وهناك من يريدون منعنا عن إيقاف هذا الانهيار».

ورداً على سؤال، شدد الحريري على أن «جولاتي خارج لبنان هي للعمل وللبحث في كيفية مساعدة لبنان وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري».

زر الذهاب إلى الأعلى