ألبومات

مهرجان الشاطىء ببورسعيد ..إبداعات على الرمال (صور)

كتب : محمد عبده

نظم شاطىء دعية بيتش مهرجان الأولمبى على شاطىء بحر بورسعيد لصناعة المجسمات من الرمال بين ابناء المدينة الحرة من الهواه والمتخصصين .

وشهد المهرجان الذى اقيم بمناسبة أعياد الربيع مشاركة العشرات من محبى الرسم والبناء على الرمال ، منهم طلبة وخريجوا كلية تربية نوعية جامعة بورسعيد الى جانب رواد الشاطىء وزواره .

وتسابق المشاركون فى رسم وبناء أشكال متعددة من رمال الشاطىء مثل الأحياء البحرية والحيوانات ، وبعض المخلوقات الاسطورية مثل عروس البحر وغيرها من المجسمات التى لاقت اعجاب الجميع .

يذكر ان بورسعيد تقيم كل عام مهرجانات بشوارعها لحرق دمية الألمبى ، وذلك فى تقليد من سنوات الاحتلال الانجليزى ، وحرق دمية تمثل اللورد اللنبى الحاكم العسكرى لمنطقة القنال انذاك بعد صناعتها بالبدلة العسكرية للجيش الانجليزى .

وحافظ ابناء المدينة الباسلة على هذه العادة لسنوات طويلة ، مع تطورها مع الوقت بصناعة اشكال من دمية الشخصيات التى ترفضها المدينة او تعترض على سلوكياتها ، باستثناء الفترة التى يتزامن فيها شم النسيم مع شهر رمضان المبارك ، التى يقيم فيها ابناء المدينة الحرة مهرجانات فنية وثقافية مثل التى دعى لها محمد دعية فى شاطئة ولاقى استحسان الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى