الرياضة

موسيماني قرر الرحيل من الاهلي

 كل الشواهد تشير الى ان ماتسيمو موسيماني المدير الفني الجنوب افريقي للاهلي يسير في اتجاه  الرحيل من  القلعة الحمراء حتى يتمكن من تدريب منتخب جنوب افريقيا ” الاولاد ” .

ونفس السيناريو الذي سبق رحيل المدرب السويسري فايلر المدير الفني السابق للاهلي يتكرر حاليا مع موسيماني ، فبدا الاعلام المنتمي للاهلي يفتح النار ويوجه الانتقادات الفنية الى موسيماني مثلما فعل في الايام الاخيرة لفايلر مع الاهلي .

 فراينا الخبراء الاهلاوية  يتحدثون حاليا عن سلبيات المدرب الجنوب افريقي ، فتابعنا في  البرامج التليفزيونية من ينتقد نتائج موسيماني مع الاهلي، وقال بعضهم ان الاهلي لم يحقق الفوز في مباراتين متتاليتين تحت قيادة موسيماني سواء محليا او افريقيا .

كما تم توجيه انتقاد من الاعلام الاهلاوي لموسيماني انه لايستقر على تشكيل وكل مباراة يلعب بتشكيل مختلف ، وهو الامر الذي يفقد الفريق تجانسه وتفاهمه فنيا .

 ومن الانتقادات التي يتم توجيهها اليه حاليا انه ليس قوي الشخصية ولم يفرض سيطرته على اللاعبين ، وذكروا اكثر من واقعة مثل تجاوزات كهربا معه ، وايضا المشادة التي وقعت بين محمد هاني الظهير الايمن ومحمد الشناوي حارس المرمى في مباراة الاهلي امام المريخ السوداني بدوري ابطال افريقيا ، ولولا وجود الادارة القوية لحدث مالايحمد عقباه داخل الفريق.

وتناسوا ان هذا المدرب حقق كل ماهو مطلوب منه حيث توج بالنجمة الافريقية التاسعة ووتاهل الاهلي معه لمونديال الاندية  ، واستطاع ان يحصد الثلاثية الموسم الماضية ، وفي النسخة الحالية من دوري ابطال افريقيا تاهل للدور ربع النهائي بالفعل ، وينافس على بطولة الدوري محليا

كما تناسوا امر مهم للغاية وهو انهم انفسهم هم من كانوا يكيلون المديح والثناء على المدرب الجنوب افريقي ويعتبرونه الساحر الافريقي والذي يعتبر التعاقد معه ضربة معلم وتفكير خارج الصندوق .

ولكن بدات ملامح الرحيل تتضح من خلال السيناريو المتكرر الذي سبق وتم استخدامه مع المدرب السويسري الذي تم اتهامه بالفشل وانه تمت اقالته والاستغناء عن خدماته لانه اقل من طموحات الاهلي .

ومن هذه الانتقادات التي بدات تظهر على السطح و يتم توجيهها  للمدرب جنوب افريقي فمن المؤكد انه اتخذ قراره ، ولم تتمكن ادارة الاهلي من اثنائه عن قراره خاصة انه يرى تدريب منتخب جنوب افريقيا فرصة ربما لاتتكرر ، واتجاه جديد في مجال عمله خاصة انه حقق كل مايسعى اليه من تدريب الاندية وفاز باكبر بطولة افريقية وشارك اكثر من مرة في مونديال الاندية

واصبح حاليا يفكر في تدريب المنتخبات ، ومع منتخب مثل جنوب افريقيا من المؤكد ستكون فرصته كبيره للنجاح وتكرار نفس الانجازات التي سبق ان حققها في مسيرته التدريبية على مستوى الاندية .

زر الذهاب إلى الأعلى