المصريون بالخارج

وزيرة الهجرة: نثمن كل جهد مخلص يضيف إلى الوطن ولو بقدر يسير من الخبرة

هنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، المواطنين، بقرب حلول شهر رمضان الكريم، مؤكدة أن الفترة الأخيرة شهدت تقدمًا كبيرًا أحرزته الدولة المصرية.

وقالت السفيرة «ونحن نختتم شهر المرأة أهدى البرلمان المرأة المصرية حزمة قوانين مهمة للغاية، ومنها تجريم ختان الإناث وتعديلات قوانين الأحوال الشخصية، بما يضمن مرونة أكبر وحفاظًا على الأبناء، وهو ما يؤكد على ما تقدمه القيادة السياسة من دعم لا يتوقف للمرأة في كل المواقع، بداية من التمكين السياسي بتخصيص نحو ربع المقاعد للمرأة المصرية، بالإضافة للتمكين في العمل وزيرات ونائبات ومحافظات ونواب محافظين وغيرها من الأماكن التي تؤكد جدارة واستحقاق المرأة المصرية».

وأضافت «كعادة بلدنا الحبيب مصر التي أبهرت العالم بنموذج حضاري فريد منذ فجر التاريخ؛ فقد عملت أيضًا على التمكين الاقتصادي للمرأة بدعم المشروعات التي تطلقها السيدات المصريات، بالإضافة إلى جهود السيدات المصريات بالخارج ضمن مبادرة (مصرية بـ 100 راجل)، لدعم جهود الدولة في التنمية، وهو ما تم التأكيد عليه خلال زيارة الواحات البحرية للترويج لمنتجاتنا الفاخرة من التمور والزيوت الطبيعية والمنتجات الغذائية التي تنفرد بها مصر، ما يدعم ويؤكد على أن سيدات مصر في صفها، ويدعم حرصهن على إبراز الصورة الحضارية المشرفة لمصر.

وواصلت «أثمّن دور عظيمات مصر فيما يَقمن به من جهود بارزة في الحرص على دعم هوية أبنائهن بالخارج ضد موجات التغريب التي تشهدها الأجيال الحالية، بالإضافة إلى الحرص على تعليم الأبناء اللغة العربية ضمن مبادرة (اتكلم عربي)، والتي تشهد خطوات إيجابية بانتهاء التطبيق الخاص بالمبادرة ودخوله مرحلة التجربة في الوقت الحالي.

أكدت الوزيرة خلال بيان لها ثقتها وفخرها في أجيال من شبابنا حول العالم شاركوا في مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج «MEDCE».

وختم «مكرم» تهنئتها بتوجيه تحية لكل مصري ومصرية في الخارج، يعملون على اكتساب الجديد من المعارف لتنتفع بلدهم من علومهم ومعارفهم، مضيفة «أننا نثمن كل جهد مخلص يضيف إلى الوطن ولو بقدر يسير من الخبرة والجهد في رحلة من البناء لا تتوقف، وتبرهن على نقاء معدننا». 

زر الذهاب إلى الأعلى