أخبار العالم

الخطوط السعودية تبدأ غداً بتطبيق جواز سفر كورونا الرقمي

كشفت الخطوط السعودية، أنها ستبدأ تطبيق وثيقة «اياتا» الإلكترونية للمسافر عبر شبكة محطاتها بشكل غير إلزامي، بدءاً من التجربة المقرر إجراؤها على مسار كوالالمبور – جدة يوم غد الإثنين 19 أبريل.

وتعد وثيقة «اياتا» الإلكترونية للمسافر تطبيقاً ذكياً لأجهزة الجوال يتيح للمسافرين إمكانية إنشاء جوازات سفر رقمية، وتحميل بيانات الاختبار ولقاحات فيروس كورونا، ومشاركتها بشكلٍ آمن، وذلك لضمان تلبية كافة المتطلبات الصحية الحكومية في كافة نقاط المغادرة والقدوم.

وسيتمكن الضيوف من زيارة مختبراتٍ محددة في ماليزيا لاستكمال متطلبات فحص الـ بي سي آر الخاص بفيروس كورونا، على أن يتم بعد ذلك رفع بيانات الفحوصات على التطبيق لاستخدامها في السفر إلى المملكة العربية السعودية.

وتُعَد الخطوط السعودية من أولى شركات الطيران في العالم التي تدخل في اتفاقية تعاون مع «اياتا» لدعم هذه المبادرة التي قد تسهم بشكلٍ كبيرٍ في توفير تجربة سفرٍ سلسةٍ وخاليةٍ من أي متاعب قد يواجهها الضيوف خلال سفرهم جواً.

وبموجب عملية التجربة والاختبار المقررة، ستعمل «إياتا» على تطوير وثيقة أياتا الإلكترونية للمسافر ليتم اعتماد استخدامه في مختلف محطات الخطوط السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى