الرياضةالواجهة الرئيسية

“الفيديو المنتظر”.. مرتضى منصور يقرر التصعيد للفيفا والأولمبية الدولية

بعد 5 أيام من مطالبته للجماهير بانتظار بيان بالصوت والصورة، ظهر مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق فى مقطع فيديو بثه عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي مهددا بتصعيد أزمة حل مجلسه للفيفا واللجنة الاوليمبية الدولية.

وقال مرتضى منصور فى مقطع الفيديو، “سأتقدم بمذكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية، بكل ما حدث لي من تدخل حكومي من ظلم وحل لمجلس إدارتي، مع إرفاق كل خطابات الشكر التي وصلتني من الاتحادات المصرية للألعاب المختلفة والتي تؤكد عدم وجود فساد مالي”.

وقال منصور إنه كان يرفض في السابق الانصياع لنصائح الجماهير والمقربين باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد أن تم إيقاف مجلسه بقرار من وزارة الشباب والرياضة في نوفمبر2020، لكنه تراجع عن ذلك.

وأضاف رئيس نادي الزمالك الأسبق، “لن أترك حقي وسألبي نداء الجماهير”، مؤكداً أنه سيكشف الفساد والمخالفات المالية للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية.

وهاجم منصور، نجوم الزمالك القدامى لعدم مساندته بعد رحيله، وعدم التواصل معه للاطمئنان عليه بعد تعرضه لأزمة صحية مؤخرا.

وكشف عن أن كل أعضاء مجلس إدارته تجنبوا التواصل معه منذ تجميد مجلسه، وكذلك بعض من عينهم في قناة النادي مثل طارق يحيي وفاروق جعفر.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة قد أصدر قرارا في أواخر نوفمبرالماضي، بإحالة مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور للنيابة العامة، بسبب مخالفات مالية، قبل تعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.
وغرّمت اللجنة رئيس الزمالك المعزول 100 ألف جنيه بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، “يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي”.
واعتبرت اللجنة أن مخالفات رئيس الزمالك شكلت “خروجًا صارخًا على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولًا لهدم القيم والمثل الرياضية وإهدارًا للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة”.

وحجزت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من رئيس الزمالك السابق مرتضي منصور، والتي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، إلى جلسة 30 مايو المقبل؛ للنطق بالحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى