المصريون بالخارج

القوى العاملة: تسوية مستحقات 3 عمال بالإمارات

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي في السفارة المصرية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في تسوية مستحقات 3 عمال مصريين تقدموا بشكاوى بشأنها، مع أصحاب الأعمال، بلغت قيمتها 45 ألف و549 درهماً إماراتياً، ما يوازي حوالي 194 ألف و626 جنيهاً.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالسفارة، بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولاً بأول.

وقال المتحدث الرسمي إنه بمتابعة هذه الشكاوى مع الملحق العمالي، حنان شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي في أبوظبي، أكدت أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال، التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم.

كما لفت المتحدث باسم وزارة القوى العاملة إلى أنه تم خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، توفير فرص عمل واعتماد عقود لعدد من المصريين بدولة الإمارات العربية المتحدة، بإجمالي 51 عقد عمل، منها 44 عقداً وتأشيرة تم اعتمادها، والباقي فرص عمل تم توفيرها بالداخل.

وأوضح أنه تم خلال الفترة المشار إليها اعتماد 726 إفادة استمرارية عقد العمل، وتجديد إجازات الموظفين بمصر، كما تم التواصل المستمر مع العاملين المصريين، والرد على جميع الاستفسارات الواردة للمكتب عبر تطبيق «واتسآب» وصفحة المكتب على «فيسبوك»، والتى بلغت 490 استشارة، بالإضافة إلي القيام بالزيارات الميدانية للعاملين المصريين والجهات الحكومية، حيث وصلت إلى 10 لقاءات واجتماعات أون لاين، في ضوء الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي أقرتها الدولة.

كما تم التصديق على تفويض 3 شركات إلحاق عمالة مصرية بالخارج، لتوفير 280 فرصة عمل أفراد أمن وصيانة مباني، فضلاً عن حل 17 شكوى ودياً، وإحالة 7 شكاوى للقضاء، ومازالت هناك 10 شكاوى قيد البحث، وذلك من إجمالي 34 شكوى تلقاها مكتب التمثيل العمالي في السفارة المصرية بأبوظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى