الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

تنظيم الاتصالات تعترف : هذه المناطق تعاني من سوء خدمة المحمول !

كتبت – لمياء جمعة

يبدأ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تطبيق مضاعفة غرامات شركات الاتصالات لانخفاض مؤشرات جودة خدماتها المقدمة للمستخدمين عن المعايير المحددة لها وذلك اعتبارا من النصف الثانى من هذا العام .
حيث تم الموافقة على تعديل لائحة الجزاءات الخاصة بجودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين، وعلى آثرها قام بمضاعفة الغرامات المطبقة، وتم اخطار المشغلين على البدء في تنفيذ لائحة الجزاءات الجديدة في النصف الثاني من عام 2021.
كما قام الجهاز  بوضع آلية جديدة لمراقبة زمن حل شكاوى المستخدمين الخاصة بجودة خدمات الاتصالات منذ وقت تقديمها لدى المشغل، مع تطبيق غرامات على الشكاوى التي تتعدى الحد الأقصى للوقت المحدد للحل طبقًا لنوع كل شكوى، وذلك بعد رصد زيادة عدد شكاوى المستخدمين من بطء حل شكواهم لدى مشغليهم، والبدء في تنفيذها في النصف الثاني من عام 2021.

وأكدت قياسات جودة الخدمة التى يقوم بها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تحسن جودة الخدمة في 6 مناطق خلال الربع الأول 2021، نتيجة التنسيق المستمر مع المشغلين لحل مشاكل جودة الخدمة، بينما مازالت 44 منطقة تعاني من سوء جودة الخدمة، وجاري العمل مع المشغلين لتحسين جودة الخدمات المقدمة بها، من خلال تسريع آليات بناء الأبراج، وتجهيز الشبكات الحالية للعمل بالترددات الجديدة مما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين بهذه المناطق.

حيث تم اجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد ٨١ منطقة (مدينة وحي)، مع زيادة القدرات الفنية لإجراء القياسات الميدانية للوصول إلى المستوى الإداري الثالث في الطرق والمدن والاحياء، وذلك باستخدام سيارات القياس لمسافات تصل إلى أكثر من ١٠٠ ألف كم على مدار الثلاثة أشهر .

حيث تم رصد ٢١ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والصعيد والقناة لفودافون .
ورصد ٣١ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والقاهرة والإسكندرية لاورانج .

ورصد ٣٧ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الصعيد والدلتا والإسكندرية لاتصالات .

ورصد عدد ٥٤ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها القاهرة والصعيد والدلتا لwe.

وتنوعت الشكاوى بين سوء جودة الخدمة الصوتية ، و تاخر بدء المكالمة و جودة صوت المكالمة، و عدم اكتمال المكالمة ، و سرعة تنزيل البيانات Download.

ومن الجدير بالذكر ان أقل سرعات تنزيل بيانات تم تسجيلها وفقا لكل مشغل (لنسبة 10% فقط’

زر الذهاب إلى الأعلى