أخبار مصرالواجهة الرئيسية

بشرى سارة للموظفين

أعلن مصدر مسئول في وزارة المالية بإن الوزارة قامت بمخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بداية الشهر الحالي وذلك من أجل إرسال الكشوف النهائية الخاصة باعتماد الترقيات التي اعتمدها مجلس الوزراء بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مطلع الشهر الماضي.

ويكون ذلك من أجل ترقية ما يقرب من 400 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة لتوفير المخصصات المالية اللازمة حتى يتم صرف مرتبات شهر يوليو المقبل الزيادات مقابل الترقيات

كما ستتسلم وزارة المالية كشوف الترقيات الخاصة بكل وزارة والخاصة بالجهة والمصلحة والمديرية الحكومية المعتمدة ثم تخصيص المبالغ اللازمة لكل ترقية أو درجة وظيفية حيث يترقب العاملين في الجهاز الإداري للدولة إجراء حركة ترقيات.

حيث انها تشمل أكثر من 400 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة بعد انقضاء المدد البينية لهم والتي تم تحديدها بناء عن القانون رقم 81 لسنة 2106 المعروف بقانون الخدمة المدنية وذلك من أجل الترقي بالدرجات الوظيفية المختلفة للدرجات الأعلى.

وأيضا بشأن احتساب المقابل المادي المترتب على إجراء حركة الترقيات وأصدر الشهر الماضي الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرار برقم 101 لسنة 2020 بشأن ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 أو من يمثل القانون لهم الشريعة العامة.

وأصدر رئيس الجهاز المركزي القواعد التنفيذية للقرار في الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2020 والتي تسترشد به الوحدات الإدارية عند تنفيذ الإجراءات اللازمة للترقية في ضوء موافقة مجلس الوزراء على حركة الترقيات في جلسته المنعقدة في 1 أبريل 2020

زر الذهاب إلى الأعلى