أخبار مصرالواجهة الرئيسيةعاجل

يا بركة رمضان.. “1686” سجينا يتنفسون هواء الحرية بموجب “العفو الرئاسى”

كتب – أحمد زغلول :

سادت الفرحة والسعادة بين السجناء المفرج عنهم بموجب عفو رئاسى بمناسبة شهر رمضان المعظم والبالغ عددهم 1686 سجينا وظلوا يهتفون .. ” تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر ” وأطلقت السجينات المفرج عنهن الذغاريد وظل الجميع يهتفون للرئيس السيسى موجهين له التحية والتقدير لما يقوم به من نهضة وتنمية فى شتى بقاع البلاد ورددوا ” احنا وراك ياريس “.. وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والأحترازية للوقاية من فيروس كورونا وذلك من خلال ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات أمنة بين النزلاء المفرج عنهم .وجه المفرج عنهم الشكر الى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على هذ العفو قائلين : ” الرئيس أعطانا فرصة جديدة للحياة الكريمة وسط أسرنا ” وعبروا عن سعادتهم لتناول طعام الافطار مع أسرهم ولم شمل الأسرة من جديد . استطردوا قائلين ” لقد أخطأنا في حق الجميع وندمنا على ما فات ولن نكرر الأخطاء”.

ووجه السجناء المفرج عنهم الشكر والتقدير لوزارة الداخلية تحت قيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لما قدمته لهم من رعاية طبية وانسانية كاملة داخل السجون المختلفة اثناد قضاء فترة العقوبة وحصولهم علي كامل حقوقهم الانسانية والمعاملة الحسنة والطيبة من الضباط داخل السجن وكذلك رعاية أسرهم اثناد تواجدهم بالسجن وتوفير كافة أوجه الرعاية لأسرهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم وتوفير مصدر رزق لهم باستمرار وحماية ابنائهم من الانحراف .

أكد المفرج عنهم ان قطاع السجون بوزارة الداخلية يتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية خلف أسوار السجن للوقاية من فيروس كورونا المستجد وأنه يتم التعقيم باستمرار وعملية التطهير مستمرة وهناك فحص طبي ودوري شامل لنا وكل الأمور مطمئنة” .. كما انهم يحظون برعاية طبية كبيرة من خلال مستشفيات السجن المجهزة بأحدث الاجهزة الطبية للكشف عليهم وصرف العلاج لهم بالمجان .

وامام بوابة السجن اعتلت الفرحة والسعادة وجوه اهالى المفرج عنه وذويهم واستقبلوهم بالاحضان والزغاريد بينما أجهش البعض بالبكاء فرحا باستنشاقه لنسيم الحرية واخذ البعض الاخر يسجد لله شكرا بمجرد خروجهم من بوابة السجن وسط هتاف الاهالي “تحيا مصر ” . اكد المفرج عنهم انهم يشعرون باحساس لايوصف بعد الافراج عنهم قائلين ” احنا النهاردة فى عيد ..شكرا للرئيس السيسى صاحب الفضل بعد الله فى الافراج عنا وجعل لينا افراجا فى الشهر الكريم ”

مؤكدين ان الفترة التى قضوها فى السجن اكسبتهم الكثير من التجارب وعلمتهم الصبر والانضباط كما انهم تعلموا داخل السجن العديد من المهن والحرف المختلفة التي ستساعدهم على العيش بالحلال وبدء حياة جديدة وتمكنهم من الانخراط فى المجتمع بصورة كبيرة وسريعة .وأعلن قطاع السجون بوزارة الداخلية الافراج عن 1686من نزلاء السجون بمناسبة شهر رمضان المعظم

وذلك تنفيذاً لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية رقم (155) لسنة (2021) بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية لعدد من المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة شهر رمضان المعظم.وقام قطاع السجون بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج..

حيث إنتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 1686 نزيلا . يأتى ذلك إستمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع وكذلك نهج الوزارة بالتوسع فى إجراءات الإفراج عن النزلاء

زر الذهاب إلى الأعلى