الرياضةالواجهة الرئيسية

خبراء التحكيم:ضربة جزاء الزمالك غير صحيحة وطارق حامد يستحق الطرد

أجمع خبراء التحكيم فى مصر على أن ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم جهاد جريشه للزمالك ضد بيراميدز فى مباراتهما معا ليست صحيحة بعد الرجوع للفار وأكدوا على ان الحكم تغاضى عن طرد طارق حامد لاعب الفريق الأبيض بسبب ضربه عبد الله السعيد لاعب بيراميدز بالكوع .

علق ياسر عبدالرءوف الحكم الدولي السابق، والمحلل التحكيمي بقناة نادي الزمالك على ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم فى الدقيقة الاخيرة من المباراة لصالح الزمالك مؤكدا على أنها لم تكن صحيحة مشيرا إلى أن يد اللاعب جزء من جسمه، وحركة يد أحمد سامي كانت طبيعية، لا يوجد تعمد واللمسة غير مقصودة، وكان لابد أن يستمر اللعب، وركلة الجزاء غير صحيحة وفقًا لمعايير القانون واحتسابها قرار غير سليم”.
واستكمل: “قرار جهاد جريشة بإعادة ركلة الجزاء صحيح، لأنه كان هناك تحرك من شريف إكرامي قبل لعبها”.
وقال ان الزمالك كان يستحق ضربة جزاء دفع داخل منطقة الجزاء، بعد تدخل مع حميد أحداد، كما أن إيريك تراوري ضرب محمود علاء بدون كرة، وكان يستحق بطاقة حمراء”.

وقال عبد الرؤوف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “الزمالك”: “خطأ طارق حامد مع عبد الله السعيد في الشوط الأول مخالفة وإهمال ولكن بدون تهور ولا يستحق الحصول على إنذار، بينما خطأ اللاعب ذاته في في الشوط الثاني ليس ضربًا، فقط يحاول منع منافسه، كان يستحق إنذارًا والمخالفة متواجدة”.

وقال سمير محمود عثمان المحلل التحكيمي لقناة أون تايم سبورتس الفضائية أن ركلة الجزاء التي حصل عليها الزمالك لم تكن صحيحة مشيرا الى ان كرة أحمد سامى لو لم ترتطم في يده لارتطمت في صدره ولا أرى فيها ركلة جزاء”.

وتابع: “كرة طارق حامد بالكوع مع عبدالله السعيد لا يجب أن تكون خطأ فقط لأنها يجب أن تكون انذارا على الأقل ولا يجب أن يكون هناك حكم كبير ويرتكب خطأ كهذا، حب نفسك يا جهاد أكتر من أي ناد”.

وقال أحمد الشناوي الخبير التحكيمي لقنوات اون تايم سبورتس بأن لمسة اليد لم تكن متعمدة ولم يحدث تكبير لجسم مدافع بيراميدز كما أن الكرة هي التي تحركت ليد اللاعب وليس العكس وعدم وجود ضربة جزاء كما أن طارق حامد استحق الإنذار على الأقل وقد يحصل على طرد بسبب التدخل.

زر الذهاب إلى الأعلى