مقالات

إيهاب شعبان يكتب : الاختيار 2 و كأس الأمم الافريقية

لست من هواة المسلسلات فى رمضان .. ولكن شاءت الصدفة أن أشاهد الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 2 ، وكانت بعنوان “كأس الأمم الأفريقية” الأمر الذى دفعنى لمشاهدتها بالكامل لمعرفة ما هى التفاصيل ، خصوصا اننا كنقاد رياضة وصحفيين جميعنا كنا فى خدمة هذه البطولة التى نظمتها مصر منذ سنتين تقريبا ، وهالنى ما كشف عنه المسلسل بان هناك فئة ضالة خائنة كانت تخطط وتدبر لتفجير هائل وسط المشجعين لمصلحة مجرمين يريدون بمصرنا شرا ، يا الله ..!! كيف خطر على بالهم هؤلاء الكفرة الفجرة ان يتسببوا فى تحويل فرحة الافتتاح للبطولة ووجود 100 ألف متفرج الى ساحة دمار وخراب ودماء .. انه إجرام شيطاني غبي .
حقيقة لم نكن نعلم شيئا عن ما كان يجرى وقتئذ ، ولم نشعر بأن هناك من يدبر فى الخفاء لتنفيذ هذه الجريمة الشنيعة ، حتى كشف المسلسل الذى يحكى عن أحداث حقيقية بوثائق ثابتة وسليمة جرت لإضرار الشعب الطيب وناسه ، فالمجرمون صنعوا عبوات ناسفة ودخلوا بالفعل ستاد القاهرة الدولى ، ولكن كانت هناك عيون ساهرة لا تنام من أجل خدمة الوطن والشعب ، وبسرعة تجمعت الخيوط وبدأت حركة البحث عن هؤلاء المضللين ، وعاش الجميع على أعصابه خشية ألا يلحق أحد بالقبض على الكفرة الفجرة ، و داخل المدرج رقم 15 كان رجال الأمن عند حسن الظن بهم .. وقبضوا على المجرم الأول الذى كان يرتدي فانلة منتخب مصر وناحية قلبه شعار وعلم مصر !!! ، وبسرعة تم الوصول إلى المجرم الثانى الذى كان فى سيارته ليبدأ عمليات التفجير ، ولكن الرجال الأبطال قبضوا عليه فى الوقت المناسب ، ليحبطوا عملية اجرامية كانت ستكون شديدة القسوة ليس لأنه كان سيشاهدها العالم صوت وصورة يستفيد منها الضالون ويستغلونها كدعاية لهم بل لأن الضحايا سيكونوا بعدد هائل من الاطفال والسيدات والرجال والشباب كل ذنبهم انهم جاءوا لتشجيع منتخب بلادهم .. وجاءوا ليهتفون “تحيا مصر” .. ليس لهم باع ولا رصيد ولا اى شئ يتعلق بأى ايدولجيات سياسية من أى نوع .. فقط حب الكرة والرياضة والوطن .. والحمد لله أن الله سلم وفشلت وأحبطت هذه الجريمة الغبية .
كل الشكر لرجال مصر الأوفياء من أبطال الأمن.. وكل من سهر وتعب وتتبع لمنع هذه الكارثة .. وشكرا لكل رجل أمن نعرفه أو لا نعرفه يعمل بكل جد واجتهاد وحب لحماية بلدنا الغالية وناسها الطيبين .. وتحيا مصر .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى