الرياضةالواجهة الرئيسية

الاهلي يسعى للحسم امام صن داونز في الذهاب قبل الاياب

تترقب جماهير النادي الاهلي المواجهة التي يخوضها فريقها الاول لكرة القدم في  التاسعة مساء اليوم ” السبت “، امام  صن داونز الجنوب أفريقى باستاد السلام فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، وهي المواجهة التي تعتبرها جماهير الاهلي نقطة مفصلية في مشوار فريقها نحو اللقب الافريقي العاشر .

وهى المباراة التى يخوضها أبناء الاهلي بدوافع قوية لمواصلة التفوق ورد الاعتبار  من الفريق الجنوب أفريقى الذى هزم الأهلى فى ربع نهائى دورى الأبطال نسخة 2019 بخماسية نظيفة بدورى الأبطال ويُطيح بالمارد الأحمر من البطولة قبل أن يعود بطل مصر ويُطيح بالفريق الجنوب أفريقى من نسخة 2020 ، ومن الدور ذاته قبل أن يواصل الأهلى رحلة التتويج باللقب الأفريقي

ويسعى الاهلي لحسم تذكرة التاهل للدور نصف النهائي للبطولة الليلة من خلال لقاء الذهاب قبل ان يلتقي الفريقان في لقاء الاياب بجنوب افريقيا يوم السبت المقبل 22 مايو 2021 ، وذلك من خلال استغلال كل الفرص التي تتا ح للتسجيل حتى يجعل مهمته في الاياب اسهل نسبيا.

يعلم  بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى الكثير عن صن داونز بعدما سبق وقاده لمدة 8 سنوات حقق خلالها العديد من الإنجازات والنجاحات أبرزها دورى أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك قبل أن يقود موسيمانى لتحقيق نفس اللقب عام 2020 لكن هذه المرة مع الأهلى وعلى حساب الزمالك أيضاً.

واستعد الأهلى جيداً لمواجهة الليلة مع صن داونز من خلال التدريبات المكثفة ودخل الفريق معسكرا مغلقا قبل مباراة الليلة بـ48 ساعة، وتحدث موسيمانى عن عدة أمور فنية فى الفريق، أبرزها أخطاء الدفاع إهدار الفرص وحذرهم من تكراها أمام الخصم الجنوب أفريقي.

وفى المقابل، يرى رولانى موكوينا، مدرب صن داونز أن مواجهة الليلة قوية لأنها أمام حامل اللقب وعلى أرضه لكنه شدد على أن كل شئ مُتاح فى المباراة وأنه حضر للقاهرة من أجل تحقيق عرض قوى أمام بطل مصر وأفريقيا.

وأضاف المدير الفنى لفريق صن داونز، أن مواجهة فريقه مع الأهلى تمثل صعوبة بالغة خاصة أن الأحمر هو حامل اللقب وأحد الأندية المميزة فى القارة السمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى