أخبار مصرالواجهة الرئيسية

هل أسئلة الثانوية العامة تعتمد على الفهم أم الحفظ.. مصادر بـ«التعليم» تُجيب؟

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إنَّ الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة، سوف تكون وفق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، أى أسئلة تقيس الفهم وليس الحفظ، وستكون من المنهج الدراسى وليس بالضرورة أن تأتى نصا من الكتاب الورقى أو الأسئلة الموجودة فى المراجعات.

وأشارت المصادر، إلى أن الأسئلة جميعها ستكون اختيار من متعدد وموحدة على مستوى الجمهورية، قائلة: وضع امتحان متعدد ومختلف فى الأسئلة يحتاج إلى إجراءات قانونية تتعلق بقانون الثانوية العامة ومن ثم الامتحان سيكون واحد على مستوى المحافظات مع اختلاف ترتيبه بين الطلاب على جهاز التابلت، كما أن الأسئلة ستكون من خلال بنوك وتصل إلى الطلاب قبل انطلاق الاختبارات بدقائق معدودة بأكواد امتحانية مختلفة بين الطلاب.

وكشفت المصادر، أن لجان امتحانات الثانوية العامة سوف تقتصر هذا العام على الأماكن والمدارس التى يوجد بها بنية تكنولوجية، قائلة: توجد قرابة 2500 مدرسة ثانوى مجهزة.

 ومن المقرر أن تعقد لجان امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية فى هذه المدارس، أما الطلاب الذين سوف يؤدون الامتحانات ورقيا سيكون لهم لجان أخرى على غرار الأعوام الماضية، مع مراعاة كافة الإجراءات والضوابط الاحترازية لمكافحة العدوى فى ظل التصدى لفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى