التعليم

وزير التعليم: كتابا “القصة والنحو “غير مسموح بهما فى امتحانات الثانوية

أبدى أحد أولياء الأمور اعتراضه على إصرار وزير التربية والتعليم على عدم الاعلان عن عدد اسئلة وتوزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2021 .

كتب ولي الامر رسالة لوزير التربية والتعليم عبر جروب محبي د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب قال فيها : “الطلاب في هذا التوقيت في حاجة الى دعم نفسي وتهيئة بأن نجيب عن  تساؤلاتهم المشروعة مثل عدد اسئلة اللغة العربية مثلا التي ثارت حولها بلبلة  وتوزيعها ، وهل هناك اسئلة قصة ولماذا لا يصطحب كتاب القصة وهو كتاب وزاري .. والاجابة على هذه التساؤلات لا تخالف الاسس التربوية بالعكس، فهي تعكس  روح الابوة التي تبث الطمأنينة في الابناء”.

ومن جانبه رد وزير التربية والتعليم على نفس الجروب قائلا : لا علاقة للابوة بهذا السؤال من قريب او بعيد يا افندم .

أضاف الوزير : هناك امتحان تجريبي قادم سيعقد لطلاب الثانوية العامة  وسيكون على نفس شكل الامتحانات النهائية ، وهذا ما نستطيع تقديمه خلال عدة ايام .

قال : أما خريطة امتحان الثانوية العامة (عدد الاسئلة وتوزيع الدرجات) فهى شأن اكاديمي في كل دول العالم لا يتم نشره .

وقال شوقي : في ظل جهود تطوير التعليم ، نحن لسنا بصدد “تجميع درجات” وانما ننتقل الى “تعلم وتقييم تعلم” وبالتالي دعونا نتخلص من هذه التقاليد القديمة التي لم تعد مهمة في الامتحانات القادمة.

وأضاف وزير التعليم : نحن أجبنا بوضوح عن موضوع القصة على صفحتي ولا داعي لتكراره ، والكتاب الوحيد المسموح به هو كتاب المادة ، ولنتذكر ان هذا لم يكن مسموحا به في اى عام مضى من الثانوية العامة ، وبالتالي سنسمح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة ، بـ كتاب المادة فقط ولن نسمح بالقصة او كتاب النحو من اولى ثانوي لحسم الامر تماما.

زر الذهاب إلى الأعلى