الرياضةالواجهة الرئيسية

إنجلترا وكرواتيا ..صراع”كين ومودريتش”

يستقبل منتخب انجلترا نظيره الكرواتى فى الثالثة عصراليوم الأحد على ملعب “ويمبلى”، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبي “يورو 2020” والتى تضم أيضا كلا من منتخبا اسكتلندا والتشيك، اللذين سوف يتقابلان غدا الاثنين.

ويخوض المنتخب الإنجليزي البطولة للمرة العاشرة فى تاريخه لم ينجح خلالها فى تحقيق اللقب بينما حصل على المركز الثالث مرتين بينما يتواجد المنتخب الكرواتى للمرة السادسة وكان أفضل ظهور له من خلال وصوله لدور ربع النهائي فى نسختى 1996 و 2008.

وتفوق منتخب إنجلترا على نظيره الكرواتى فى اللقاء الوحيد الذى جمعهما على مستوى كأس الأمم الأوروبية خلال نسخة 2004 بنتيجة 4 – 2.

ويدخل منتخب الأسود الثلاثة المباراة محاولا استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الأول فى البطولة ..ومتسلحا بمجموعة كبيرة من النجوم يتقدمهم هارى كين نجم فريق توتنهام وهداف الدوري الإنجليزي وجاردون سانشو اللاعب الشاب لفريق بوروسيا دورتموند وماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد ورحيم سترلينج.

فى المقابل يعتمد المنتخب الكرواتى على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات يتصدرهم القائد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي وإيفان بيرسيتش لاعب إنتر ميلان الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى