أخبار مصرالواجهة الرئيسية

التريند مكتوب .. “لمحمد حسين يعقوب”

شيخ السلفية يتصدر عمليات البحث علي جوجل ..بعد قرار ضبطه واحضاره

تصدر شيخ السلفية محمد حسين يعقوب عمليات البحث علي محرك جوجل الليلة الماضية بعد قرار
محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ،، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، رئيس محكمة، بضبطه وإحضاره وندب طبيب شرعي للكشف على الشيخ محمد حسان، وذلك خلال جلسة محاكمة 12 متهمًا من عناصر داعش الإرهابية في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش إمبابة»، كما قررت ضبط وإحضار كل من وأحمد محمد بدر، إبراهيم عادل، أحمد عصام وحبسهم على ذمة القضية.


وتغيب كل من الشيخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب، عن المثول أمام هيئة المحكمة التي وافقت على طلب دفاع المتهمين للاستماع لشهادتهما، وقررت في جلستها الماضية تغريم الشيخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب مبلغ 1000 جنيه لتخلفهما عن حضور الجلسة وكلفت النيابة إعلانهما لحضور جلسة، اول امس ، إلا أنهما تخلفا أيضا عن الحضور، وبحسب مصادر قانونية مطلعة على سير القضية فقد قدما لهيئة المحكمة اعتذارا عن الحضور.


ويواجه المتهمون العديد من الجرائم منها استهداف كمين رمسيس وكمين البنك الأهلى بشارع البطل، ووجه للمتهمين من الأول للثالث تهم تمويل جماعة إرهابية، ووجه للمتهمين الأول والثانى تهم حيازة مفرقعات. 
ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان تمويل الجماعة إرهابية، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموال ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها فى ارتكاب جرائم إرهابية.


وظهر الشيخ محمد حسين يعقوب على موقع «يوتيوب» في اخر فيديو يوم 6 يونيو الجاري في حلقة بعنوان «380- مدارج السالكين منزلة التذكر التربية بالتذكر».


كما ظهر محمد حسين يعقوب عبر قناته أيضا خلال شهر رمضان الماضي سواء من خلال تهنئته بقدوم الشهر أو من خلال حلقات تم بثها على مدار أيام شهر رمضان 2021، وبعد رمضان حينما تم بث حلقة بعنوان « كيف تجعل السنة كلها رمضان» والتي تم رفعها على قناته بموقع اليوتيوب بتاريخ 24 مايو الماضي

زر الذهاب إلى الأعلى