الرياضة

السويد تبحث عن الصدارة وبولندا تتمسك بالأمل

يحتضن ملعب “غازبروم أرينا” بمدينة سان بطرسبرج الروسية مباراة السويد ضد بولندا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم بتقويت القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة، في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

ويحتل المنتخب السويدي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، مما ضمن له التأهل بشكل رسمي إلى دور الـ16، مستفيدا من نتائج مباريات المجموعتين الثانية والثالثة التى أقيمت يوم الإثنين الماضى.

ويكفى المنتخب السويدى التعادل مع بولندا، من أجل التأهل المباشر، بغض النظر عن النتائج الأخرى، فيما سيضمن لها الفوز احتلال المركز الأول.

فيما لن ترضى بولندا بغير الفوز على السويد، من أجل المضي قدماً، ليصبح رصيدها 4 نقاط، حيث يمكنها احتلال المركز الثاني، في حال فازت إسبانيا على سلوفاكيا، وبفارق المواجهات المباشرة عن السويد.

ويتمسك المنتخب البولندي، بقيادة نجمه وهدافه روبرت ليفاندوفسكي، بأمله الأخير في التأهل لدور الـ16، عبر الفوز على السويد، نظرا لاحتلاله ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتبحث السويد عن الصدارة اليوم بعد ضمان التأهل ومع أربع نقاط من تعادل سلبي مع إسبانيا وفوز على سلوفاكيا بركلة جزاء متأخرة لإميل فورسبرج، ضمنت السويد تأهلها إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2004 عندما بلغت ربع النهائي، وذلك استناداً إلى نتائج مباريات المجموعات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى