الرياضةالواجهة الرئيسية

“الطواحين”تظهر فى “يورو”وتصطدم بأوكرانيا لأول مرة

يبدأ منتخب هولندا مشواره فى يورو2020 بمواجهة منتخب من العيار الثقيل هو أوكرانيا وتنطلق المباراة فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب “يوهان كرويف أرينا”.

المباراة هى الأولىالتى يلتقى فيها المنتخبان رسميا حيث لم يتقابلا من قبل إلا وديا فقط مرتين ..الأولى كانت عام 2008 فاز خلالها منتخب الطواحين بنتيجة 3-0.

زالمباارة الثانية والأخيرة انتهت بالتعادل 1-1، وقد اقيمت في أوكرانيا في أغسطس 2010.

تعتبر هذه البطولة هى العاشرة فى تاريخه التى يخوضها منتخب الطواحين الهولندى فى تاريخه حيث نجح فى التتويج باللقب عام 1988 فى المقابل يظهر المنتخب الأوكرانى فى البطولة للمرة الرابعة بتاريخه منذ تقسيم الاتحاد السوفيتي.

يمتلك المدرب فرانك دي بور مدرب هولندا مزيجا بين الشباب والخبرة في صفوفه ولديه لاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونج ومدافع مانشستر سيتي ناثان أكي مع لاعب الوسط المخضرم جورجينيو فينالدوم والمهاجم الهداف ممفيس ديباي.

في المقابل سيعول المدرب أندريه شيفتشينكو بشكل كبير على لاعب وسط أتالانتا الإيطالي رسلان مالينوفسكي والذي كان اشترك في تسجيل 15 هدفًا في أخر 11 مباراة له في الدوري الإيطالي (سجل 6 وصنع 9)، ومعه سيكون لاعب وسط مانشستر سيتي أوليكساندر زينشينكو، وجناح ويست هام يونايتد الإنجليزي، أندريه يارمولينكو.

زر الذهاب إلى الأعلى