أخبار العالم

العراق.. تحذير من موجة تفش ثالثة «أشد فتكا» لكورونا

حذرت وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس من أن موجة تفش ثالثة لفيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) قد تضرب البلاد وتكون «أشد فتكا» من الموجتين السابقتين.
وذكرت الوزارة في بيان أن الارتفاع في معدلات الإصابة في العراق ينذر بموجة «ثالثة» قد تكون أكثر شدة من الموجتين السابقتين «ما يستدعي أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهتها» سواء من المؤسسات الصحية بتوفير المستلزمات الضرورية الوقائية والعلاجية كافة أو من المواطنين بالالتزام «التام» بالإجراءات الوقائية والإسراع بتلقي اللقاح المضاد للفيروس.
ودعت رموز المجتمع الدينية والسياسية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدني إلى «بذل المزيد من الجهود» لحث المجتمع على الالتزام بالإجراءات الوقائية وحث المواطنين على تلقي اللقاح.
كما حثت الوزارات والدوائر الحكومية والأهلية على مناشدة منتسبيها تلقي اللقاح والالتزام «التام» بالإجراءات الوقائية وعدم السماح للموظفين بالدوام بدون الالتزام بارتداء الكمام والتباعد البدني.
ويأتي تحذير الوزارة بعدما أعلن العراق في وقت سابق من اليوم تسجيل 31 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس (كورونا) إلى جانب 6093 إصابة جديدة به ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ انتشار الجائحة في البلاد عموما إلى 1311093 حالة توفي منها 16999 حالة فيما تماثل للشفاء 1217982 شخصا.
زر الذهاب إلى الأعلى