أخبار مصرالواجهة الرئيسية

«انقذوا رشيد» .. هاشتاج تويتر الجديد

«انقذوا رشيد»، هاشتاج اجتاح صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعد ليكشف عن معاناة مرضية جديدة، لحقت بطفل لا يتعدى العامين من عمره، وهو مرض ضمور العضلات الشوكي، لكن المرض النادر عرف الطريق إلى جسده الصغير، في محاولات من والدته لإغاثته من مرض ربما يجعله قعيدًا طيلة حياته.

وروت والدته معاناته مع هذا المرض، وقدمت استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل إنقاذ طفلها، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك»، مرفقة إياها بصورة طفلها رشيد: «رشيد ابني تم تشخيصه مؤخرًا بمرض جيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy-معروف بالSMA نسبة انتشاره 1:10000 في الأطفال.. المرض دة بيأثر على الخلايا المسؤولة عن الحركة وبيضعف الأطراف فابني مش هيقدر يقف ولا يمشي».

وأضافت: «دة بالإضافة إننا لازم نحافظ على جلسات علاجي طبيعي يوميًا ومدى الحياة للحفاظ على الحالة من التدهور.. الحل الوحيد هو حقنة اسمها Zolgensma بس للأسف الحقنة دي هي الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار (حوالي 35 مليون جنيه مصري) ومن أهم شروطها ان الطفل ياخدها قبل ما يتم سنتين».

وتابعت: « الحقنة دي متوفرة في الولايات المتحدة ومؤخرًا أصبحت متوفرة في دبي.. وطبعًا نظرا لسعرها، فمحدش بيقدر على تكلفتها من غير تبرعات.. في أنا بناشد السيد الرئيس أنه يعالج ابني على نفقة الدولة مع العلم أن الوقت المتاح قدامنا هو أقل من 4 شهور.. من فضلكم فعلوا الهاشتاج وساعدونا نوصل صوتنا للمسؤولين».

زر الذهاب إلى الأعلى