الرياضة

ماذا لو اسند الكاف بطولة الأمم لـ مصر..صبحى يؤكد:مستعدون

هل يمكن لمصر أن تستتضيف بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها العام القادم إذا مارأى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم نقلها الى دولة أخرى فى حالة وجود أي عوائق تحيل تنظيم الكاميرون للمسابقة القارية في موعدها ؟

وقد تم ترشيح أكثر من دولة لاستضافة البطولة منها مصر بعد نجاحها في تنظيم عدة بطولات قارية وعالمية في الشهور القليلة الماضية بالإضافة الى تنظيم الكان في نسخته الجديدة بمشاركة 24 منتخبا في 2019 لأول مرة.

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أكد أن الدولة قادرة وجاهزة لاستضافة أي بطولة وبأعلى الامكانيات ومن ضمنها بطولة أمم إفريقيا 2022.

وأكد  صبحي أن مصر قادرة على تنظيم كافة البطولات العالمية الكبرى ومن بينها بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار أكبر البطولات العالمية والمؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو التي تنطلق اليوم الثلاثاء بعد نجاح مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد وبطولة العالم للسلاح وكأس العالم للجمباز.

وأضاف صبحي أن وزارة الصحة المصرية أصبحت شريكا أساسيا في النجاحات التي حققتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات المعنية في تنظيم البطولات الدولية منذ بطولة العالم لليد وحتى بطولة العالم للجمباز، مشيراً الي الإشادات الدولية التي تلقتها مصر عقب تنظيم كل بطولة في ظل انتشار كوفيد19.
وأشار  إلى أن النموذج المصري في تنفيذ البطولات أصبح آليه عمل للدول التي ترغب في تنفيذ البطولات الدولية في الفترة المقبلة، مشيدا بالاهتمام والدعم المتواصل من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضة والرياضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى