الرياضةالواجهة الرئيسية

مدرب إنجلترا لليفربول:اتركوا صلاح للأوليمبياد ..”بلاش أنانية”

وصف ستيوارت بيرس، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي الأوليمبي، قرار ليفربول برفض مشاركة محمد صلاح، نجم الريدز، مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020 بالأناني.

وقد رفضت إدارة ليفربول طلب المنتخب المصري باستدعاء محمد صلاح للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 كأحد اللاعبين الثلاثة الكبار المسموح لهم بالمشاركة في الدورة الأوليمبية.

وتنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على أن الأندية ليست مُلزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والتي تقع مبارياتها خارج جدول الأجندة الدولية وتؤدي إلى غياب اللاعبين عن جزء كبير من الموسم التحضيري لأنديتهم.

وعلق ستيوارت بيرس على موقف ليفربول من رفض السماح لصلاح بالمشاركة في طوكيو 2020 مع شبكة «talksport» قائلًا:” يورجن كلوب بالطبع لا يريد تواجد محمد صلاح في الأولمبياد لأنه يهتم بمصالح ليفربول”.

وأضاف:” تريد بقاء صلاح في ليفربول وعدم المشاركة مع منتخب بلاده، لكنني لو كنت مديرًا أو مدربًا لناد، فلن أمنع أي لاعب من تمثيل منتخب بلاده مهما كان مستواه”.

وأشار:” إذا كنت مديرًا فنيًا في أي ناد وجاء لاعب يطلب مني السماح له بالمشاركة مع منتخب بلاده، فلن أكون أنانيًا لأدير ظهري له وأقوله له لا”.

وأوضح:” دورة الألعاب الأولمبية تذهل العقل من مدى ضخامتها، إنها أكبر من كأس العالم كحدث عالمي، كأس العالم مجرد مسابقة لكرة القدم، بينما دورة الألعاب الأوليمبية لكل الرياضات”.

ويتواجد منتخب مصر الأوليمبي ضمن المجموعة «C» في دوري الألعاب الأولمبية بطوكيو المقرر انطلاقها في 22 يوليو إلى 7 أغسطس.

زر الذهاب إلى الأعلى