الرياضةالواجهة الرئيسية

هل تنظم مصر كأس الأمم الإفريقية المقبلة؟ شطه يجيب

قال عبدالمنعم مصطفى “شطة” نجم الاهلى ومنتخب مصر الاسبق وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقى لكرة القدم السابق :يمكن لمصر تنظيم بطولة الأمم الإفريقية المقبلة، ولكن من المتوقع تأجيل البطولة ، وخاصة أن الاتحاد الإفريقي لم يستكمل لجانه حتى الآن”.

 وأكد شطة أن مصر تستطيع تنظيم 5 بطولات في وقت واحد، حيث تمتلك أكبر بنية تحتية بالقارة الإفريقية، مستطردة:” لفيت القارة بالكامل، ومصر المنقذ دائمًا”.

وعلق شطة على قرار “كاف” بتأجيل قرعة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، والتي كان من المقرر إقامتها يوم 25 يونيو الجاري..حيث قال خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، إن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي السابق، تسبب في مشكلات كثيرة بالبطولة الإفريقية، عندما غير نظام البطولة الإفريقية بدون دراسة، كما غير مواعيدها التي كان مقرر لها في شهري يناير وفبراير إلى منتصف العام.

وكان “كاف” قد اصدر بيانا رسمياً أوضح فيه أن قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية المحدد لها 25 يونيو الجاري، تقرر تأجيلها لأجل غير مسمى، لأسباب لوجستية تتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد، مضيفاً، “نواصل العمل مع شركائنا وحكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية بهدف جعل كأس الأمم الإفريقية 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الإفريقية”.
وقد تأهل منتخب مصر بقيادة المدرب حسام البدري إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا بعدما احتل المركز الأول في مجموعته وجمع 12 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على منتخب جزر القمر صاحب الوصافة والذي صعد أيضاً للبطولة للمرة الأولى في تاريخه.
وتأهل 23 منتخبا من أصل 24 إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهي كالتالي: مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، غامبيا، الغابون، المغرب، موريتانيا، الكاميرون، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، وإثيوبيا.
ومن المنتظر أن يكمل منتخب بنين أو سيراليون عقد المتأهلين في وقت لاحق، وذلك بعد تأجيل مباراتهما التي كانت مقررة في مارس الماضي، إلى إشعار آخر، بعد اعتراض منتخب بنين على نتائج تحاليل فيروس كورونا التي أثبتت إصابة 6 من لاعبيه، واتهم سيراليون بالتزوير.

زر الذهاب إلى الأعلى