الرياضةالواجهة الرئيسية

وسط مخاوف “كورونا” ..انطلاق كوبا أمريكا بمواجهة البرازيل وفنزويلا..الليلة

تنطلق الليلة بطولة كاس كوبا امريكا لكرة القدم فى النسخة رقم 47 فى البرازيل وتستمر حتى يوم 11 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية.

نقام فى الإفتتاح مواجهة واحدة يلتقى فيها منتخب البرازيل (صاحب الأرض)، مع نظيره منتخب فنزويلا، في الحادية عشرة مساء على ملعب “ماني جارينشيا”، في مدينة برازيليا، ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة فى تنظيم مشترك لكنهما اعتذرا بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا ليتم نقلها إلى البرازيل “التى استضافت النسخة السابقة” في 31 مايو الماضي..وسط اعتراضات أيضا من جانب اللاعبين والجماهير على إقامتها بسبب حالات كورونا المرتفعة أيضا في البرازيل، لتقرر في النهاة المحكمة الدستورية إقامة البطولة في موعدها.

يشارك فى البطولة 10 منتخبات رغم أنها عادة تضم 12 فريقاً إضافة إلى مشاركة دولتين من أمريكا الشمالية أو آسيا كضيفتين للعب إلى جانب الفرق العشرة الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

كان من المقرر ان تشارك هذا العام كل من أستراليا وقطر بصفتهما الفائزتين السابقتين بكأس الأمم الآسيوية لكن كلتا الدولتين انسحبتا لاحقاً بسبب تعارض المواعيد مع لقاءات في المباريات التأهيلية لكأس العالم 2022.

وتم تقسيم الفرق العشرة المشاركة إلى مجموعتين كل منها تضم خمسة منتخبات حيث تتنافس الفرق الأربعة المتصدرة من كل مجموعة للوصول إلى مباريات ربع النهائي.

وضمت المجموعة أ: البرازيل، كولومبيا، الإكوادور، بيرو، وفنزويلا

وضمت المجموعة ب: الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، باراغواي وأوروغواي

وستقام المباريات في مدن برازيليا وغويانيا وكويابا وريو دي جانيرو، بينما تقام المباراة النهائية على استاد ماراكانا الشهير.

ويخوض منتخب البرازيل مباراة الليلة والترشيحات تسبقه لحصد اللقب العاشر خاصة ان التاريخ يصب فى صالحه حيث لم تخسر البرازيل أي نسخة استضافتها من قبل، في 5 مناسبات سابقة توجت بالألقاب الخمس (1919-1922-1949-1989-2019).

ويسعى منتخب البرازيل الذي يدخل البطولة بكامل نجومه وعلى رأسهم نيماردا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان إلى المحافظة على اللقب الذى فاز به النسخة الماضية، بعد أن قدم “السيليساو” أداء رائعا مؤخرا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، محققا الفوز في جميع مبارياته الست التي خاضها.

بينما يحاول منتخب فنزويلا بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب فريق الأهلي السابق إلى تحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير..خاصة ان الفريق واجه صعوبات قبل مباراة الليلة بإصابة 12 من لاعبيه بـ”كورونا” مما اضطره لإستدعاء 15 لاعبا اخرين قد يكونوا غير جاهزين.ي نفس المجموعة يلتقي في الثانية صباح غدا الإثنين، منتخبا كولومبيا والإكوادور، على ملعب “آرينا بانتانال”، في مدينة كويابا”.

ويلتقى فى نفس المجموعة وفي الثانية صباح غد الإثنين منتخبا كولومبيا والإكوادور على ملعب “آرينا بانتانال”، في مدينة كويابا”.

ويغيب عن منتخب كولومبيا كل من النجم خاميس رودريجيز الذي استبعد من القائمة لعدمن الجاهزية بالإضافة إلى جيفرسون ليما الذي اعتذر عن المشاركة لأسباب شخصية

زر الذهاب إلى الأعلى