الرياضة

الازوري اطاح بالبلجيكي ويواجه الماتادور في نصف نهائي اليورو

واصل المنتخب الايطالي انتصاراته وعروضه القوية في بطولة كأس امم اوروبا 2020، وهزم منتخب بلجيكا بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات دور الربع النهائي ، ليلتقي الازوري الايطالي ، مع منتخب إسبانيا الذي فاز على نظيره السويسري (3-1) بركلات الترجيح، بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأفتتح نيكولو باريلا النتيجة لإيطاليا في الدقيقة ٣٢ بعد أن مر بشكل رائع في اتجاه مرمى منتخب بلجيكا ثم سدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أعلى يسار كورتوا .

وعزز لورينزو إنسيني النتيجة لإيطاليا في الدقيقة ٤٤ بعد أن مر بشكل رائع في اتجاه مرمى منتخب بلجيكا ثم سدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أعلى يسار كورتوا.

ونجح روميلو لوكاكو في ان يقلص النتيجة لصالح بلجيكا فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول من علامة الجزاء. لينتهي الشوط الاول بتقدم ايطاليا بهدفين لهدف

وفي الشوط الثاني تبادل المنتخبان الهجمات وأهدر لوكاكو أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 60، بعد تمريرة من دوكو إلى دي بروين الذي مرر كرة عرضية مرت من أمام جميع المدافعين لتجد لوكاكو الذي سدد الكرة باتجاه المرمى الخالي من حارسه، لكن سبينازولا أنقذ الكرة من أمام المرمى ببراعة ليحرم بلجيكا من تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 66، مرر إنسيني كرة رائعة من الجهة اليسرى إلى القادم من الخلف سبينازولا، الذي نجح في تسديد الكرة من أمام مدافع بلجيكا، لكن تصويبته مرت بجوار القائم الأيمن لكورتوا.

وواصل إنسيني الاعتماد على تسديداته المميزة، حيث أطلق تسديدة أخرى مماثلة لهدفه في شباك بلجيكا، لكن كورتوا تمكن من التصدي لها هذه المرة.

وتلقى منتخب بلجيكا ضربة قوية، بعد إصابة ناصر الشاذلي الذي حل كبديل في الدقيقة 69 ليتعرض للإصابة ويخرج متأثرًا بها بعد 5 دقائق فقط.

وبالدقيقة 79، سقط ليوناردو سبينازولا، الظهير الأيسر لإيطاليا على أرض الملعب حيث عانى من إصابة عضلية، أجبر على إثرها على الخروج ليحل محله إيمرسون بالميري.

ومن الجهة اليسرى، استلم دوكو الكرة ومر من أكثر من لاعب ليطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، علت عارضة الحارس دوناروما لتنتهي المباراة بفوز الازوري بهدفين لهدف

زر الذهاب إلى الأعلى