أخبار العالم

السعودية تسمح بدخول حاملي التأشيرات السياحية

أعلنت وزارة السياحة السعودية رفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية للمملكة ابتداء من 1 أغسطس المقبل.
وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية (واس) انه يمكن للسياح المحصنين بالكامل (من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية) دخول المملكة دون الحاجة لفترة حجر مؤسسي على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول وإحضار ما يثبت إجراء اختبار (بي سي ار) وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.
واضافت انه يتعين على زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الالكترونية المخصصة لذلك وأيضا تسجيل بياناتهم عبر تطبيق (توكلنا) وابرازه لدخول الأماكن العامة مشيرة الى ان التطعيمات المعتمدة هي (فايزر) أو (استرازينيكا) أو (موديرنا) أو جرعة واحدة من (جونسون آند جونسون).
وبينت انه يمكن للراغبين التقدم للحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني (روح السعودية).
وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب «ركزنا جهودنا خلال فترة التوقف على التعاون الوثيق مع شركائنا في القطاعات كافة لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من كنوز سياحية ووجهات ومعالم هامة والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة».
وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر 2019 حيث تم اصدار 400 ألف تأشيرة خلال ستة أشهر قبل قرار تعليق السفر واغلاق المنافذ والحدود اثر جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

زر الذهاب إلى الأعلى