الرياضةالواجهة الرئيسية

اليوم..”هداية”تبدأ حلم تكرار الإنجاز الأوليمبى بمواجهة الفرنسية “ماجدة”

تبدأ هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو وصاحبة برونزية أولمبياد ريو، منافساتها بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

ففى السابعة صباح اليوم”الأثنين”تبدأ هداية ملاك (المصنفة 11 وصاحبة برونزية أولمبياد ريو) مشوارها في دور الـ 16 لمنافسات وزن -76 كجم بمواجهة اللاعبة الفرنسية ماجدة حنين (المصنفة 6) .

المواجهة لن تكون سهلة لـ”هداية” خاصة ان منافستها الفرنسية هي صاحبة برونزية بطولة العالم وصاحبة العديد من الميداليات ببطولات الجائزة الكبرى وبطولات أوروبا.

ومما يزيد المباراة صعوبة أن المدير الفني السابق للمنتخب المصري روسندو الونسو الذي قاد هداية للتتويج ببرونزية أولمبياد ريو، هو المدير الفني الحالي للمنتخب الفرنسي.

كما يضم هذا الميزان العديد من اللاعبات صاحبات الخبرة الكبيرة والمهارة مثل الكرواتية ماتيا جيليك المصنفة الأولى أولمبيا، والإفوارية روث  جباجبي المصنفة الثانية، والبريطانية لوران ويليامز المصنفة الثالثة والتركية نور تاتا المصنفة الرابعة، بالإضافة إلى الأردنية جوليانا الصادق المصنفة التاسعة وصاحبة ذهبية بطولة آسيا.

وتقام منافسات التايكوندو في صالة ماكوهاري ميسي الأولى في مدينة شيبا، وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها منافسات التايكوندو في بداية دورة الألعاب الأولمبية.

وتنطلق منافسات التايكوندو يوميًا في تمام الساعة 3 فجرًا بتوقيت القاهرة وتستمر حتى الساعة ال 10 صباحا بتوقيت القاهرة، ويقام خلال هذه الفترة الأدوار التمهيدية وربع النهائي ونصف النهائي، وتنطلق في تمام الساعة ال 12 ظهرًا مباريات الترضية يليها مباريات الميدالية البرونزية ثم النهائيات، وتختتم المنافسات الساعة 3 عصرًا.

ويقود المنتخب الوطني المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربين أسامة السيد ومحمد مجدي.

زر الذهاب إلى الأعلى