محافظات

بورسعيد/ طلاب الثانوية يشكون صعوبة امتحان اللغة العربية

كتب : محمد عبده

اشتكى طلاب الشهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية ببورسعيد اليوم من صعوبة امتحان اللغة العربية ، وشهدت اللجان حالة من الغضب والسخط من الطلبة وأولياء الامور.

ووصفوا الامتحان بالصعب والطويل واسئلة محيرة واختيارات متقاربة ومتطابقة ، تصعب من اختيارات الطالب لافتراضية صحتها جميعا!

وطالب أولياء الامور القائمين على الامتحانات مراعاة مستويات الطلبة ووضع الاسئلة مستقبلا فى مستوى الطالب المتوسط ، واعادة توزيع درجات اسئلة اللغة العربية .

وكان طلاب الشعبة العلمية ببورسعيد وعددهم 2730 طالبا وطالبة من إجمالى عدد الطلاب البالغ عددهم 5099 طالبا وطالبة مقيدين بالصف الثالث الثانوى العام بمدارس بورسعيد ، قد ادوا امتحان اللغة العربية فى ١٩ لجنة .

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة المكونة من قيادات الإدارات المختصة والمعنية بديوان المديرية إنتظام سير العملية الإمتحانية على مدار الساعة وتذليل أى مشكلات قد تعوق أو تعكر صفو عملية الإمتحانات.

كما حرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية ‏والتعليم على تفقد غرفة عمليات إمتحانات الشهادة الثانوية العامة بديوان المديرية لمتابعة إنتظام سير اليوم ‏الأول لإمتحانات.

وتواصل محافظ بورسعيد مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة مع الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس إمتحانات الثانوية العامة عبر ‏تقنية ‎الفيديو كونفرانس وأعرب ‏الأخير عن فخره بإستعدادات تعليم بورسعيد لإجراء إمتحانات الثانوية العامة ‏لهذا العام‎.‎

وأوضح المحافظ أن المحافظة وفرت كافة الخدمات والدعم لتحقيق الأجواء المناسبة ‏للطلاب لأداء الإمتحانات بتركيز عال موجها الشكر لكل أعضاء غرفة العمليات ومتمنيا النجاح والتوفيق لكل الطلاب.‏

زر الذهاب إلى الأعلى