الرياضةالواجهة الرئيسية

تفاصيل حفل افتتاح الأوليمبياد اليوم..الموعد والقنوات الناقلة

يقام اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب الاوليمبية التى تستضيفها طوكيو اليابانية ويبدأ فى الواحدة بعد الظهر بتوقيت القاهرة “الثامنة مساءً بتوقيت اليابان”ويستغرق 4 ساعات كاملة.

يقام الحفل في الاستاد الوطني الجديد في اليابان في حي شينجوكو بطوكيو.

ويتميز الملعب المكشوف ذو الشكل البيضاوي بتصميم شبكي خشبي يستحضر الأنماط التقليدية التي نشاهدها في المعابد اليابانية.

ويتسع الملعب لحوالي 68000 مشجع، لكن سيتم تقليصه إلى 58000 متفرج مع بداية دورة الألعاب البارالمبية التي ستستضيفها اليابان في أغسطس القادم.

ولن تحضر الجماهير الحفل لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا حيث تقرر حظر حضور المتفرجين ليس فى طوكيو فقط ولكن فى المحافظات الثلاث المجاورة في سايتاما وتشيبا وكاناجاوا بسبب حالة الطوارئ الجديدة.

وأفادت الحكومة اليابانية أن قادة ما لا يقل عن 15 دولة ومنظمة دولية أكدوا حضورهم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ويمثل هذا العدد انخفاضا كبيرا مقارنة بالقادة الأربعين الذين حضروا افتتاح أوليمبياد ريو.

ويتضمن برنامج حفل الافتتاح الفقرات التالية:

البداية ستكون بالإعلان الافتتاحي للألعاب الأولمبية 2021، الذي يقتصر على بيان من حوالي 17 كلمة منصوص عليه في الميثاق الأولمبي، سيقوله الإمبراطور الياباني ناروهيتو.

سيكون “المضي قدمًا” شعارًا ثابتًا لكل من مراسم الافتتاح والختام، كما أعلن في طوكيو 2021: “سيتم ربط الاحتفالات بمفهوم المضي قدمًا”، في إشارة إلى التعافي من جائحة فيروس كورونا، وقد أعلن المنظمون: “لقد صممنا الاحتفالات حول مفهوم أن الألعاب يمكن أن تجلب الأمل والتشجيع للناس في جميع أنحاء العالم من خلال الظهور النشط للرياضيين في أولمبياد طوكيو 2021 وعبر قوة الرياضة”.

سيكون “United by Emotion” هو التعريف المحدد في افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، وهو الشعار الرسمي لألعاب 2021.

كان من المقرر أن يتضمن الحفل موسيقى كيجو أويامادا (كورنيليوس)، ولكنه انسحب قبل أيام فقط من الحفل، ومن غير المعروف ما إذا كان المنظمون سيضطرون إلى جلب موسيقي من خارج Oyamada أو ستحتوي الاحتفالات على تسجيلات لموسيقى كلاسيكية مماثلة للاحتفالات السابقة.

ستكون هناك رحلة عرض من قبل Blue Impulse، فريق الأكروبات التابع لقوات الدفاع الجوية اليابانية، ومن المتوقع أن يرسم السرب الحلقات الأولمبية فوق سماء طوكيو.

يتضمن الحفل أيضا موسيقى لسيجن توكوزاوا، ماريهيكو هارا، وماسايوكي كاجي، ومن المتوقع أن يظهر الثنائي الكوميدي HIRO-PON.

وطوال فترة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، ستتواجد العديد من فواصل الألعاب النارية، خاصةً مع دخول موكب الأمم.

موكب الأمم

سوف يدخل الرياضيون إلى الاستاد بترتيب التقاليد الأولمبية.

وبصفتها منشأ الألعاب الأولمبية، ستدخل بعثة اليونان أولاً، وستتبعها جميع البعثات بترتيب أبجدي بناءً على أسماء البلدان في اللغة اليابانية، وسيحدث ذلك للمرة الأولى حيث استخدمت الألعاب الأولمبية السابقة التي أقيمت في اليابان اللغة الإنجليزية، ووفقًا للتقليد، فإن وفد الدولة المضيفة اليابان سيدخل أخيرًا.

سيكون الفريق الأولمبي للاجئين، المكون من لاجئين من عدة دول، ثاني دولة تدخل بعد اليونان، وستكون البعثتان السابقتان لليابان هما فرنسا والولايات المتحدة المنتظر تنظيمهما الأولمبياد القادمة وبعد القادمة.

سيتم الإعلان عن أسماء الدول باللغة الفرنسية تليها الإنجليزية واليابانية وهي اللغتان الرسميتان للحركة الأولمبية والدولة المضيفة، وفقًا لإرشادات اللجنة الأولمبية الدولية.

وللمرة الأولى، يمكن لكل فريق أن يكون لديه خيار السماح لإثنين من حاملي العلم أحدهما ذكر والثاني أنثى، في محاولة لتعزيز المساواة بين الجنسين.

وحصلت مجموعة قنوات بي إن سبورت على حقوق إذاعة أولمبياد طوكيو 2021 حصريًا، وذلك في منطقة الشرق الأوسط بما فيها شمال إفريقيا والخليج العربي وجميع الأقطار العربية من المحيط للخليج.

ستذاع حفل افتتاح أولمبياد طوكيو على قناة بي إن سبورت المفتوحة، وستقوم القناة ببدء التغطية قبل ساعتين من الموعد المحدد لانطلاق الحفل.

زر الذهاب إلى الأعلى