المصريون بالخارج

تفاصيل لقاء القنصل العام المصري بلندن برئيسة الجالية بأيرلندا الشمالية

التقت البعثة القنصلية المِصرية بالمملكة المتحدة برئاسة القنصل العام  في لندن السفير، طارق يوسف، بـ الدكتورة عفاف عبدربه رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، وذلك لتهنئتها بالوسام الملكى الذى حصلت عليه من جلالة الملكة إليزابث، وأيضًا لمناقشة إنشاء  مركز ثقافى إسلامي فى أيرلندا الشمالية بهدف الحفاظ على الهُوية الإسلامية ولخلق حالة من التواصل بين أبناء الجاليات الإسلامية.

وقالت الدكتورة عفاف، إن المجتمع الأيرلندي يتميز بالتسامح وتقبل الآخر، لذلك من هذا المُنطلق قرَّرنا إنشاء مركز ثقافي إسلامي يُشرف عليه الأزهر الشريف، حتى يَتسنى لنا إبراز الجوانب الجميلة الموجودة في هذا الدين الإسلامي. كما شارك في هذا اللقاء القنصل وليد عثمان والقنصل محمد لطيف.

وأضافت عفاف، أنَّ السفير طارق يوسف في لندن، أعرب عن سعادته بهذه الفكرة، وذلك على غرار العديد من المراكز الإسلامية الموجودة فى بعض الدول، التى تُمارس دورها فى نشر قيم التسامح بين الأديان.

وأوضحت عفاف،: «كان على مائدة الحوار أيضًا الاهتمام بالجيل الثانى والثالث من الشباب المتواجدين في المملكة المتحدة، حيث دعت لعودة استضافة الشباب المصرى بالقنصلية المصرية، في الوقت الذي رحب فيه القنصل العام بهذه الفكرة».

وختامًا، رحب القنصل العام بـ ضرورة التواصل مع أبناء الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، وكذلك تقديم كافة الخدمات القنصلية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى