الرياضة

سيف عيسى يفتتح منافسات التايكوندو بمواجهة الأسترالى جاك

يفتتح سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو منافساته بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو .

ويواجه سيف عيسى (المصنف 5 أولمبيا) في دور ال 16 لمنافسات وزن -80 كجم اللاعب الأسترالي جاك مارتون (المصنف 12) اليوم الإثنين في تمام الساعة 3:45 صباحا.

ويعد سيف عيسى صاحب الـ 23 عاما أحد المرشحين للمنافسة في أولمبياد طوكيو مع الأبطال العالميين والأولمبيين في هذا الميزان، حيث يضم ميزان -80 كجم عددا من أقوى اللاعبين على مستوى العالم مثل لاعب الاتحاد الروسي ماكسين خرامتكوف المصنف الأول أولمبيا وصاحب ذهبيات بطولة العالم -74 كجم وبطولة أوروبا والعديد من الجائزة الكبرى، والأذربيجاني ميلاد بيجي هارشيجاني المصنف الثاني أولمبيا وصاحب برونزية أولمبياد ريو وذهبية بطولة العالم وزن -80 كجم، الإيفواري شيخ صالح سيسيه صاحب ذهبية أولمبياد ريو 2016 والعديد من الميداليات في بطولات الجائزة الكبرى والمصنف الثالث، و البرازيلي ميل ايكاو مارتينز المصنف الرابع وصاحب فضية بطولة العالم، بالإضافة إلى الأردني صالح الشرباتي صاحب ذهبية بطولة آسيا والعديد من ميداليات الجائزة الكبرى، والمغربي أشرف محبوبي.

ويعتبرسيف عيسى هو اللاعب المصري الوحيد الذي فاز ب 4 ميداليات ببطولات الجائزة الكبرى، حيث توج بفضيتين عام 2017 و2019 وبرونزيتين عام 2018، بالإضافة إلى فوزه بميدالية فضية في نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو عام 2016.

بالإضافة إلى ذلك فقد احتل عيسى قمة التصنيف العالمي للتايكوندو ثلاث مرات خلال عام 2017  في وزن -٧٤ كجم (مارس، و مايو، و يونيو).

زر الذهاب إلى الأعلى