الرياضةالواجهة الرئيسية

غريب أحسن اختياراته .. وصلاح كان وجوده مهما

رؤية – إيهاب شعبان

أثبت شوقي غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم أنه على حق فى اختياراته للثلاثة الكبار الذين استعان بهم للمشاركة فى الدورة الأولمبية بطوكيو ، وهم محمد الشناوي ومحمود الونش وأحمد حجازي ، وهؤلاء كانوا بحق نجوم مصر فى المواجهة الافتتاحية أمام اسابنيا التى انتهت بالتعادل السلبي بعد مباراة مثيرة وقوية عامرة بالكفاح .

كان واضحا أن شوقي غريب درس جيدا نقاط قوة الفريق الاسباني الذى امتاز بوجود خط هجوم قوي ووسط فعال يجيد صناعة الفرص ، وخلال المباراة أدركنا أن منتخبنا الاوليمبي يواجه لاعبين اصحاب خبرة من نجوم ريال مدريد وبرشلونة من الاساسيين بفريقهما ، ووضح لنا أن مدافعى منتخبنا من الشباب ما كان يمكنهم مجاراة هذه الاجسام القوية والمهارة المرتفعة والسرعة فى الأداء .

ومن تابع اللقاء يدرك كم كان أحمد حجازي رائعا وهو يقود منتخبنا ويوجه زملائه ويقطع العديد من الكرات الخطرة ، وكيف كان محمود الونش بروحه العالية حائط سد منيع أمام الأسبان ، وهما بالفعل من أهم نجوم اللقاء .

وبالتأكيد كان الشناوي فى الموعد والمكان الذى يستحقه ، يكفى ثباته وهدوئه وثقته فى نفسه طوال المباراة ليبث الطمأنينة فى نفوس بقية اللاعبين ، وكان حارس مصر غاية فى الروعة فى الدقائق العشرة الأخيرة التى انتفض خلالها لاعبو اسبانيا باحثين عن هدف الفوز الا ان الشناوي كان لهم بالمرصاد مانعا الاقتراب من شباكه بتوقعه لكل الكرات وغلقه للزوايا بشكل صحيح تماما .

ولا يمنع هنا بعد تألق هذا الثلاثى الكبير ان نقول ايضا .. كنا نتمنى ان يكون محمد صلاح أسطورة مصر موجودا فى هذا المحفل الأولمبي ، بالتأكيد كان سيكون له دور مهم فى الاداء الهجومي فبسرعته ومهاراته وخبراته كان يمكنه التوغل والوصول الى مرمى اسبانيا ، ونرى ان دفاع الماتادور ليس بالحصين الذى كان يصعب اختراقه ، فالبديل عمار حمدي تلاعب به بمهاراته عند كل مرة استحوذ فيها على الكرة .

مبروك لمنتخب مصر هذا التعادل بطعم المكسب ، ونهنئ شوقي غريب على ادارته للمباراة ، وقد أحسن كثيرا باشراكه أسامة جلال كمدافع ثالث بجانب حجازي والونسش حيث ابطل مفعول أسينسيو الحريف بقوته وسرعته وفدائيته .

نأمل ان يستمر أداء منتخب مصر الأوليمبي بنفس القوة والتركيز فى مباراته المقبلة أمام الأرجنتين ، والمؤكد أن لاعبينا تخلصوا من رهبة البداية ، وإزدادوا ثقة بعد مواجهة نجوم أوروبا .. ونظن انهم قادرون على تحقيق نتائج ايجابية فى المباراتين المقبلتين .

زر الذهاب إلى الأعلى