الرياضةالواجهة الرئيسية

كأس أمم اوروبا بين الاسود الثلاثة والازوري

تختتم بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، عندما يلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره الإيطالي في المباراة النهائية،في التاسعة من مساء اليوم الأحد.

وبلغ المنتخب الإنجليزي نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على الدنمارك بنتيجة 2-1، بينما تأهل نظيره الإيطالي على حساب إسبانيا بركلات الترجيح.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها إنجلترا نهائي بطولة كبرى، منذ كأس العالم نسخة 1966.

ويستمد المنتخب الإنجليزي ” الاسود الثلاثة “الكثير من قوته في لقاء الليلة ، من اللعب على أرضه وبين جماهيره، على الرغم إنه لم تنجح سوى 3 منتخبات فقط، من الفوز باللقب الأوروبي على أرضها، وهي منتخبات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا في نهائي نسخ أعوام 1964 و1968 و1984.

على الجانب الآخر، فإن منتخب إيطاليا يخوض النهائي الرابع في البطولة على مدار تاريخه، علما بأنه توج باللقب خلال مناسبة وحيدة.

يملك المنتخبان تاريخاً مشتركاً طويلاً، وجمعت آخر مواجهة بينهما في مايو 2018، في مباراة ودية على ملعب ويمبلي، وانتهت بالتعادل 1-1، أما آخر مباراة رسمية، فكانت في دور المجموعات لكأس العالم 2014، وفازت إيطاليا 2-1.

في حين، ستكون مواجهة الليلة ، هي الأولى بين إيطاليا وإنجلترا في أمم أوروبا منذ نسخة 2012، وفاز المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح، أما أول مواجهة بينهما في كأس الأمم الأوروبية، فجرت في نسخة 1980، وفازت فيها إيطاليا أيضاً، بهدف دون مقابل.

زر الذهاب إلى الأعلى